المواطنسلايدر

أكادير.. دعوة إلى التبرع بالدم في إطار حملة طبية تتواصل إلى غاية 31 غشت

دعت فعاليات المجتمع المدني بأكادير، الساكنة المحلية، إلى التبرع بالدم في إطار فعاليات الخيمة الصيفية للتبرع بالدم التي انطلقت مؤخرا بأكادير وتتواصل إلى غاية 31 غشت الجاري.

ودعا الفاعلون في هذه الحملة، التي تنظمها جمعية الأمل للمتبرعين بالدم بتنسيق مع مركز تحاقن الدم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “كبر قلبك وتبرع بدمك”، إلى التوجه بكثافة إلى الخيمة الصيفية من أجل التبرع بالدم وتعزيز مخزون هذه المادة الحيوية على مستوى الجهة.

وأكدوا أن تنظيم هذه الحملة يأتي في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خصوصا في هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب جراء انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال رئيس جمعية الأمل للمتبرعين بالدم بأكادير، أحمد أوبيهي، “إن هذه الحملة، التي تنظم بكورنيش أكادير بتنسيق مع مركز تحاقن الدم والسلطات المحلية، تروم استقطاب شريحة واسحة من الناس، خاصة خلال هذه الفترة من العطلة الصيفية، من أجل توفير مخزون كبير من هذه المادة الحيوية”.

وأضاف، في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة، التي ستتواصل إلى غاية 31 غشت الجاري، تروم أيضا تخفيف الطلب المتزايد على الدم من طرف هؤلاء المرضى المتواجدون بالمستشفيات بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن المتبرع سيستفيد من خمس تحاليل بالمجان تتعلق بكل من فحص إلتهاب الكبد بنوعيه “ب” و “س” وتحاليل “السيدا” والفصيلة الدموية والزهري.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن التبرع بالدم يعد عملا تطوعيا وخيريا، يروم إنقاذ حياة العديد من الأشخاص ممن هم في وضعية صحية خطيرة، علاوة على منافعها المتعددة على صحة المتبرع بالدم.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى