أخبار دولية

تونس.. إحباط عدة عمليات للهجرة السرية باتجاه السواحل الأوروبية وإيقاف 96 شخصا

أفادت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الثلاثاء، بأن وحدات ودوريات للحرس الوطني التونسي (الدرك) تمكنت، خلال اليومين الماضيين، من إحباط عدة عمليات للهجرة السرية، وايقاف 96 شخصا حاولوا الابحار خلسة في اتجاه السواحل الأوروبية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجرجيس (ولاية مدنين)، تمكنت، أمس الاثنين، من ضبط مركب صيد كان على متنه 15 شخصا ينحدرون من ولايتي مدنين وقابس، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي.

وأضاف البلاغ، أنه خلال الليلة الفاصلة بين يومي 16 و17 غشت الجاري، ضبطت دورية تابعة للبحرية الوطنية للحرس الوطني، 16 شخصا كانوا على متن مركب صيد على مستوى سواحل مدينة جرجيس، بينما كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا.

وأشار إلى أنه في ولاية مدنين كذلك تمكنت، خلال الليلة ذاتها، دوريات مشتركة تابعة لفرقة الإرشاد البحري بجربة ومركز الحرس البحري بأجيم من ضبط 13 شخصا ينحدرون من مدنين، كانوا على متن مركب على مستوى سواحل الجهة، بصدد اجتياز الحدود البحرية بشكل غير قانوني باتجاه الفضاء الأوروبي.

وفي ولاية المنستير ألقت الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالجهة، أمس، القبض على 10 أشخاص، كانوا على متن مركب، وهم بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

وتابع أنه في طبرقة (ولاية جندوبة) ضبطت الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالجهة، يوم أمس، 33 شخصا كانوا بصدد التحضير للإبحار خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي، وحجزت لديهم مبلغا ماليا من العملة الأجنبية ومركبي صيد.

وفي المهدية تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بالديماس، خلال الليلة من 16 إلى 17 غشت الجاري، من ضبط 5 أشخاص، كانوا بصدد التحضير للإبحار بشكل سري باتجاه الفضاء الاوروبي، انطلاقا من سواحل مدينة البقالطة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد أذنت النيابة العمومية في مختلف الجهات باتخاذ الاجراءات القانونية في شأن الموقوفين.

يذكر أن محاولات الهجرة السرية تتزايد في فصل الصيف، حيث يسعى المهاجرون إلى الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، التي تبعد عن الساحل التونسي بحوالي 80 كلم.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى