أخبار الدارسلايدر

بعد تسجيل ارتفاع في الإصابات والوفيات… فرنسا تلزم القادمين من المغرب بتقديم اختبار PCR سلبي لا يتعدى 72 ساعة

 الدار/ خاص

قررت فرنسا اعتماد إجراءات جديدة للمسافرين القادمين من المملكة، وذلك عقب الوضعية الوبائية المقلقة بالمملكة بتسجيل ارتفاع في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس التاجي.

وكتبت السفارة الفرنسية في المغرب على حسابها على تويتر، أنه تم تفعيل “تغييرات فيما يتعلق بالسفر”.

وأكدت السفارة الفرنسية بالرباط أنه “يمكن للمواطنين الفرنسيين والمغاربة المقيمين في فرنسا وكذلك الطلاب المغاربة الحاصلين على تأشيرات إقامة طويلة، مواصلة السفر إلى فرنسا، شريطة أن يقدموا: تصريح سفر دولي، تصريح بالشرف واختبار PCR سلبي مدته 72 ساعة”.

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية الفرنسية بالمملكة انه بالنسبة للوثيقة الأولى “النموذج متاح على موقع وزارة الداخلية على الإنترنت”. والثاني يتعلق بتصريح يؤكد “أن الشخص المعني لا تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19 ولم يكن على علم بأنه كان على اتصال بحالة مؤكدة من كوفيد -19 في غضون أربعة عشر يوما من موعد سفره. أما فيما يتعلق باختبار PCR الذي لا تقل مدته عن 72 ساعة فيجب “تقديمه عند الصعود إلى الطائرة” مشيرة إلى أن “الأطفال دون سن الحادية عشرة معفيين” من ذلك.

وكشفت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء 18 غشت الجاري، تسجيل 1245 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 44803.

وتم تسجيل 33 حالة وفاة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 714 حالة، وبخصوص المدن التي سجلت بها حالات الوفاة، فقد تم تسجيل 9 حالات بمراكش 5 حالات بالدار البيضاء، و4 حالات بفاس، و3 حالات بطنجة وحالتي وفاة بكل من الراشيدية وورزازات وحالة وفاة بكل من  الحوز اليوسفية والداخلة والحسيمة وسلا وصفرو وبولمان وخنيفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى