مال وأعمال

مزوار.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب يهدف إلى معالجة مسألة إدماج الشباب في عالم الشغل

الدار/ هيام بحراوي

أكد صلاح الدين مزوار، رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب، أن طموحات وأهداف الإتحاد في السنوات المقبلة، يتمثل في تشجيع الطاقات الشابة لدخول غمار المقاولات الحرة، من أجل إدماجهم في سوق الشغل بتعاون مع القطاع الخاص. يسجل مزوار.

وأوضح مزوار في تصريح لموقع "الدار" أن الإتحاد العام لمقاولات المغرب، يعقد سلسلة من اللقاءات عبر مختلف اللجان، من أجل تشجيع هذه المبادرات ذات الأبعاد الاجتماعية، مشيرا إلى أنهم عاكفون على إخراج برنامج تنموي، يدمج جميع مكونات المجتمع في سوق الشغل.

ونوه مزوار بالدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاصّ، في تشجيع هذه المبادرات الشبابية، معتبرا أن المقاولات المبادرة تحمل مشاريع يجب إدماجها وخلق إطار لكي تواكب الدينامية الاقتصادية.

وأكد المتحدث، بأن البعد الاجتماعي أصبح من ضمن أهداف الاتحاد العام للمقاولات، وبأن مجموعة من التجارب والمكتسبات أقرت بأن إدماج الطاقات الشابة، بات أولوية في ظل انتشار النظرة "التشاؤمية"  في صفوف الشباب. على حد تعبير المتحدث.

وخلص مزوار إلى أن المسؤولية تتجلى في إدماج هؤلاء الشباب في سوق الشغل بغية تحقيق توازن اجتماعي، مطالبا من القطاع الخاص المساهمة في إنجاح هذه التجارب إلى جانب السياسات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى