أخبار الدارسلايدر

“ايزي جيت” البريطانية تعلق جميع رحلاتها الى المغرب بسبب التأثير غير المسبوق لـ”كورونا”

الدار/ خاص

قررت شركة الطيران المنخفضة التكلفة “إيزي جيت”، يوم الاثنين، اغلاق ثلاث قواعد بريطانية (لندن – ستانستيد ولندن – ساوثيند ونيوكاسل) وتعليق عدة خطوط بما في ذلك الخطوط المتجهة إلى المغرب اعتبارًا من شهر شتنبر المقبل، وفقا لما أورده موقع “Air journal”.

وأكدت الشركة أنه سيتم إغلاق القواعد المذكورة مساء يوم 31 غشت الجاري، مشيرة الى أنها ستتواصل بالركاب المتضررين لتعرض عليهم “خيارات السفر” “في الأيام المقبلة”.

وأوضحت أن هذه الخيارات تهم النقل إلى رحلة أخرى مجانًا (باستثناء عدد قليل من البلدان بما في ذلك المغرب)، أو سداد تذكرة الطائرة، أو مذكرة ائتمان صالحة لمدة 12 شهرًا أو حتى سداد التكاليف، وفقًا لشروط إذا كان الوضع اختيار السفر البديل (القطار، القارب، إلخ).

وقالت الشركة في بلاغ صحفي لها :” نحن نتفهم عدم اليقين الذي قد يتسبب في اضطرار عملائنا للسفر من وإلى هذه المطارات” و”نعتذر للعملاء عن أي إزعاج قد يسببه ذلك”.

وقال يوهان لون دكرين، الرئيس التنفيذي للشركة :”كان علينا اتخاذ القرار الصعب للغاية بإغلاق ثلاث قواعد في المملكة المتحدة بسبب التأثير غير المسبوق للوباء وقيود السفر المرتبطة به، والتي تفاقمت بسبب إجراءات الحجر الصحي في المملكة المتحدة والتي أثرت على الطلب على السفر”.

وأبرز المسؤول البريطاني أنه عمل بشكل وثيق مع ممثلي موظفي شركة الطيران، قائلا : “أنا سعيد لأننا تمكنا من تحديد طرق للحد بشكل كبير من عدد حالات التكرار الإلزامي المقترحة (…). أعلم أن هذا وقت صعب للغاية بالنسبة للطيارين وطاقم الطائرة، وأود أن أشكرهم على مهنيتهم المستمرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى