علوم وتكنولوجيا

الكشف عن جهاز آبل اللوحي المستقبلي “آيباد إير 4”.. وهذا موعد إطلاقه

كشفت مواقع مختصة عن معلومات حول جهاز آبل ”iPad Air 4“ اللوحي المستقبلي، والذي سيحتل مكانة بين أجهزة iPad Pro الرائدة، وطرازات آيباد للمبتدئين.

وذكر موقع (آبل إنسادير) Apple Insider المهتم بأخبار الشركة الأمريكية، أن شاشة المنتج الجديد من نوع Liquid Retina المتطورة مقاس 11 بوصة، ومعالج Apple A14 ، المصنوع باستخدام تقنية 5 نانومتر.

ولفت الموقع إلى أن معالج Apple A14، هو الشريحة ذاتها التي ستصبح ”قلب“ الهواتف الذكية لعائلة iPhone 12، والمتوقع الإعلان عنها في النصف الأول من شهر سبتمبر.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن جهاز iPad Air 4 اللوحي سيدخل السوق عبر تعديلات في محرك أقراص فلاش بسعة 128 و256 و 512 غيغابايت. ومنفذ USB Type-C متوازن ونظام صوت بأربعة مكبرات صوت.

وسيتمكن المستخدمون من التفاعل مع الجهاز باستخدام أصابعهم وقلم ”آبل بنسل“، كما ستتوافر ”ماجيك كيبورد“ كملحق اختياري. ويقال إن إطلاق جهاز iPad Air 4 سيكون في مارس 2021، بسعر يبدأ من 649 دولارًا.

ووفقًا لتقديرات شركة الأبحاث IDC، في الربع الثاني من هذا العام ، وصلت شحنات الأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم إلى 38.6 مليون وحدة، بزيادة قدرها 18.6٪ عن نفس الفترة من العام 2019، وتعد آبل الشركة الرائدة بلا منازع بحصة 32.2٪.

المصدر: الدار– وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى