أخبار دولية

وزير الخارجية البولوني يستقيل من منصبه

أعلنت وزارة الخارجية البولونية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية ياسيك تشابوتوفيتش استقال من منصبه صباح اليوم، وهي رابع استقالة لعضو من أعضاء الحكومة في ظرف أيام قليلة.

وأضافت الوزارة، في بلاغ رسمي، أن ياسيك تشابوتوفيتش كان قد قال إنه “بعد الانتخابات الرئاسية سيكون قد حان الوقت لتغيير رئيس الديلوماسية البولونية”. علما أن هذه رابع استقالة من الحكومة اليمينية منذ بداية الاسبوع .

وأشارت الخارجية البولونية الى أن ياسيك تشابوتوفيتش قدم استقالته الى رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي وفق الاجراءات الجاري بها العمل.

وأكدت الخارجية البولونية أن الوزير المعني بالاستقالة ذكر في وقت سبق أنه بعد الانتخابات الرئاسية سيكون الوقت المناسب لتغيير وزير الخارجية، معربا عن قناعته بأن خليفته “سيواصل الخط الحالي وسيساهم في زيادة تعزيز موقع بولونيا على الساحتين الدولية والإقليمية” .

وتأتي استقال ياسيك تابوتوفيتش بعد استقالة كل من وزير الصحة، ونائبه، ونائبة وزير الرقمنة.

وتعمل أحزاب الائتلاف الحكومي، بقيادة حزب “القانون والعدالة” المحافظ القومي، على وضع اتفاق جديد فيما بينها للمرحلة القادمة، يتضمن تقليص عدد الوزارات ليصبح عددها عشر وزارات فقط، فيما سيستمر رئيس الوزراء الحالي ماتيوش مورافيتسكي في منصبه، مع تعديل هيكل الحكومة.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى