الرياضة

بطولة إنجلترا.. حامل اللقب ليفربول يفتتح مشواره في الدوري بلقاء العائد ليدز يونايتد

يبدأ فريق ليفيربول حامل اللقب مشواره في الدوري الانجليزي الممتاز بمواجهة ليدز يونايتد العائد للمرة الأولى منذ 16 عاما، عندما يلتقي الفريقان برسم الدورة الأولى للموسم الجديد الذي يفتتح في 12 شتنبر ويختتم في 23 ماي، فيما يغيب الجاران مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد عن الافتتاح من أجل افساح المجال أمامهما لبعض الراحة.

وضمنت سلطات كرة القدم لجميع الفرق الحصول على الأقل 30 يوما من الراحة بين الموسمين بعد الانتهاء المتأخر لموسم 2019-2020، بسبب التوقف لمدة ثلاثة أشهر نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانتهى موسم سيتي ويونايتد في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أي بعد ثلاثة أسابيع من انتهاء الدوري الإنجليزي الذي توج بلقبه ليفربول للمرة الأولى منذ 1990، وذلك بخروج الأول من ربع نهاية دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي، والثاني من نصف نهاية الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” على يد إشبيلية الإسباني.

وسيبدأ تشلسي وولفرهامبتون الدوري في 14 شتنبر بعد أن أنهيا أيضا موسمهما بشكل متأخر بمشاركة الأول في دوري الأبطال (خرج من ثمن النهاية) والثاني في “يوروبا ليغ” (خرج من ربع النهاية).

ويعود ليدز بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004، لكن بداية العودة بين الكبار ستكون صعبة للغاية بمواجهة ليفربول البطل في 12 شتنبر على ملعب “أنفيلد” حيث لم يخسر “الحمر” منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ويحل توتنهام في الدورة الأولى ضيفا على إيفرتون، فيما يلتقي أرسنال جاره العائد فولهام على ملعب الأخير، وتشلسي مع مضيفه برايتون.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول ووصيفه مانشستر سيتي، بطل الموسمين الماضيين، في السابع من نونبر ذهابا في ملعب الاتحاد، على أن يتجدد الموعد بينهما إيابا في السادس من فبراير في أنفيلد.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى