الرياضةسلايدر

تداعيات فيروس كورونا المستجد تضرب الدوري الأردني لكرة القدم

الدار / رشيد محمودي

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الجمعة، توقيف كافة الأنشطة الرياضية، لمدة 14 يوما بسبب إصابة عدد من اللاعبين بدوري المحترفين بفيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد في بيان على موقع الإلكتروني أمس الخميس في أعقاب اجتماع لجنة الطوارئ، إنه “تقرر تعليق دوري المحترفين وكافة البطولات والأنشطة الفنية والإدارية في الاتحاد، ابتداء من الجمعة 21 غشت ولمدة 14 يوما، استنادا إلى مصفوفة الإجراءات في خطة الطوارئ والتي جرى تفعيلها مساء الأربعاء الماضي مع ارتفاع مؤشر الخطورة ، للحفاظ على الأولوية الرئيسية لدى الاتحاد والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي”.

وجاء هذا القرار بعد تأكد إصابة عدد من اللاعبين من النادي الفيصلي لكرة القدم بفيروس كورونا، وما يتبع ذلك من إجراءات صحية ، بعزل المصابين ، وكافة زملائهم بالفريق من لاعبين ومدربين وإداريين ، إلى جانب إخضاع جميع المخالطين لهم من الفرق الأخرى والكوادر التنظيمية ، لفحوصات طبية عاجلة ، وفق البروتوكول الصحي المتبع.

وأكد الاتحاد على الاستمرار في متابعة تطورات الوضع الوبائي في البلاد وتقدير مدى تأثيره على مسار منافسات الدوري والأنشطة الكروية الأخرى قبل انتهاء مدة التعليق.

وشهد الأردن خلال الأيام الأخيرة تطورا كبيرا في الوضع الوبائي بعد تزايد عدد الإصابات المحلية بكوفيد 19.

يذكر أن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم لموسم 2020 استأنفت في الثالث من غشت الجاري بعد فترة توقف بسبب أزمة تفشي وباء كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى