الرياضةسلايدر

حمدالله يرسخ هيمنته في الدوري السعودي

مهاجم النصر يخطف الأضواء ويهز شباك التعاون ثلاث مرات ليحصل على كرة المباراة.

خطف عبدالرزاق حمدالله، مهاجم النصر، الأضواء عندما هز شباك التعاون ثلاث مرات ليحصل على كرة المباراة، وذلك خلال فوز النصر العريض (4-1)، ضمن الجولة الـ26 للدوري السعودي للمحترفين.

ويعد هذا ثالث هاتريك لحمدالله في الدوري خلال الموسم الجاري، بعد مباراتي الفيحاء والشباب، وهو الخامس في المسابقة بشكل عام هذا الموسم.

وبذلك، انفرد عبدالرزاق حمدالله بصدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 23 هدفا بفارق 3 أهداف عن بافيتيمبي غوميز، مهاجم الهلال. وأحرز حمدالله ثلاثيتين في نسخة الدوري الماضية، إلى جانب رباعيتين و6 ثنائيات، خلال موسمه الأول التاريخي مع العالمي الذي أنهاه في صدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 هدفا.

وواصل الهداف السوري عمر السومة، تخصصه في التسجيل في الفرق الكبرى بالكرة السعودية، حيث سجل الهدف الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. وهو الهدف الثامن الذي يسجله في شباك الهلال بالدوري، كما بلغ هدفه رقم 120 بالدوري السعودي للمحترفين منذ انضمامه من القادسية الكويتي، وبات على بعد 6 أهداف من معادلة رقم ناصر الشمراني الهداف التاريخي للدوري.

ورفع السومة رصيده التهديفي هذا الموسم، إلى الهدف رقم 17، ليواصل تواجده في المركز الثالث خلف غوميز وحمدالله. وقدمت إدارة النادي الأهلي السعودي مكافأة تحفيزية قيمتها 15 ألف ريال لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، بعد الفوز على الهلال 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكرت صحف رياضية سعودية أن عبدالإله مؤمنة، رئيس مجلس إدارة الأهلي، تحدث مع اللاعبين داخل غرفة الملابس بعد المباراة، وهنأهم بالفوز والأداء الجيد الذي قدموه، مثنيا على جهودهم وتألقهم قبل أن يعلمهم بالمكافأة. وتأتي هذه الخطوة دعما لجهود عناصر الفريق بعد تحقيق ثلاثة انتصارات في أربع مباريات خاضها الفريق منذ استئناف المنافسات في الرابع من غشت الجاري.

وبعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، تغلب الأهلي على الحزم 4-2 ثم فاز على الاتحاد في ديربي جدة 2-1 وخسر أمام الفيصلي 0-2 ثم عاد إلى سكة الانتصارات على حساب الهلال. وكانت الخسارة الأولى للهلال بالنتيجة نفسها من النصر، ليعود الفارق بين الفريقين إلى 6 نقاط.

ورفع أهلي جدة رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث، فيما ظل الهلال متصدرا برصيد 60 نقطة، أما النصر فيحل ثانيا برصيد 54.

ولا شك أن فارق النقاط الست، أنعش أمل النصر في الحفاظ على لقب الدوري المحلي هذا الموسم.

وتتبقى لكل فريق 4 مباريات، حيث سيواجه الهلال الفيصلي ثم الحزم، قبل أن يحل ضيفا على الوحدة، ثم يواجه الشباب في الجولة الأخيرة. أما النصر فسيلعب مع العدالة والفيحاء، قبل أن يحل ضيفا على اتحاد جدة ثم يواجه الاتفاق في ختام الدوري.

وغابت المتعة الكبيرة عن مباراة الأهلي والهلال كعادتها في ملعب الجوهرة المشعة؛ بسبب غياب الجماهير، نظرا للإجراءات الاحترازية الصحية، وهو ما أثر بالسلب على المباراة التي دائما ما تكون تنافسية بشكل كبير داخل الملعب وبالمدرجات بين الجماهير الأهلاوية والهلالية.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى