الرياضة

بورتريه.. تعرّف على من يكون البطل المغربي “أوبعلي” الذي هنّأه الملك

الدار/ صلاح الكومري

عبر نور الدين أوبعلي، المتوج، أخيرا، ببطولة العالم للملاكمة في وزن الريشة، عن فخره واعتزازه برسالة التهنئة التي توصل بها من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، معتبرا أنها "مصدرا للفخر"، يهديها إلى روح والده المتوفي سنة 2000.

وكان الملك محمد السادس قد بعث، أخيرا، برقية تهنئة إلى البطل أوبعلي، عقب تتويجه، يوم السبت الأخير، ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك "WBC"، في مدينة "لاس فيغاس" الأمريكية، على حساب الأمريكي "روسهي وارين".

 وتمنى صاحب الجلالة للبطل المغربي موصول التوفيق في مساره الرياضي، وأن يجعل النجاح حليفه للفوز بالمزيد من الألقاب العالمية.

ومما جاء في برقية التهنئة إلى البطل أوبعلي: "وإننا لنشيد بهذا الإنجاز الرياضي المتميز، الذي جاء ليتوج جهودك الدؤوبة، وما أبنت عنه من روح تنافسية خلال مختلف أطوار هذه البطولة، ما أهلك للفوز بكل جدارة واستحقاق بهذا اللقب العالمي، الذي يعد مفخرة لكل المغاربة، داخل المملكة وخارجها، وحافزا للرياضيين الشباب المغاربة للعمل بجد ومثابرة لحصد الألقاب ورفع راية بلدهم خفاقة في مختلف البطولات والتظاهرات الرياضية".

نور الدين أوبلعي، ملاكم مغربي مزداد في مدينة "لانس" الفرنسية، في الرابع غشت 1986، سبق له أن توج بالميدالية البرونزية (وزن الذبابة) في بطولة العالم للهواة "WAC" سنة 2007 في مدينة "شيكاغو" الأمريكية، وفي السنة ذاتها فاز ببطولة الهواة الأوروبية "EAC" في العاصمة الإيرلندية "دبلن".

وفي سنة 2008، شارك في الألعاب الأولمبية في العاصمة الصينية "بكين"، وشارك في الألعاب ذاتها لسنة 2008، في العاصمة البريطانية لندن، إذ فاز، في الدور الأول أمام الأفغاني فيصل أجمال، إذ أطاح به منذ الجولة الأولى، وفاز في  الدور الثاني أمام الأمريكي "روسهي وارين"، وفي دور ربع النهائي، انهزم أمام الإيرلندي "مايكل كونلان".

وانطلقت المسيرة الاحترافية لنور الدين أوبعلي سنة 2014، من مدينة مراكش، حيث فاز أمام الإستوني "سيرجي تاسيموف"، في 20 مارس، ومنذ ذلك الحين خاض البطل المغربي ما مجموعه 15 نزالا، فاز فيها جميعا، إذ فاز في 11 نزالا بالضربة القاضية، بينما فاز في 4 نزالات بالنقط.

وقدم البطل المغربي، أخيرا، شكره وامتنانه للجماهير المغربية التي ساندته في مساره الرياضي، وشجعته للفوز ببطولة العالم يوم السبت الماضي، مبرزا أنه يتطلع إلى مزيد من الألقاب في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى