الرياضة

“دي يونغ”.. قائد مستقبل برشلونة

حسم نادي برشلونة، مساء أمس (الأربعاء)، صفقة من العيار الثقيل، بالتعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونغ، لاعب خط وسط أياكس أمستردام، بشكل رسمي، إذ أنه وقع عقدا مع النادي لمدة 5 مواسم، حتى نهاية موسم 2023-2024، بتكلفة 75 مليون أورو، بجانب 11 مليونا كمتغيرات.

ونجح برشلونة في حسم الصراع على دي يونغ، بعد منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

دي يونغ صفقة مميزة جدا، خاصة وأنه يُجيد اللعب في أكثر من مركز، وهو ما سيمنح المدير الفني إرنستو فالفيردي مرونة تكتيكية عالية.

ويُجيد دي يونغ اللعب كخط وسط، ووسط مدافع، وقلب دفاع، ولكن طريقة لعب الهولندي تُشبه بشكل كبير طريقة سيرجيو بوسكيتس، وأسلوبه وتعامله مع الكرة.

ومع تقدم بوسكيتس في العمر، سيكون مركزه في أمان بعد التعاقد مع دي يونغ، لاستكمال مشوار النجم المُخضرم.

ودي يونج قادر على خلق الفرص الهجومية، إذ أثبت نجاحه في صناعة الأهداف لزملائه، عبر تمريرات طولية ومراوغات وضغط على الخصم، بجانب طريقة التفافه بالكرة ونقلها بحركة رشيقة وخلق المساحات.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن دي يونغ مرر 1277 تمريرة هذا الموسم، كأكثر لاعب يقدم هذا العدد في الدوري الهولندي، بدقة تمرير بلغت 92.1 في المائة.

ومنذ أول ظهور لدي يونغ مع أياكس في فبراير 2017، حصل على أفضل مُعدل للمراوغات الناجحة بين اللاعبين الذي قاموا بأكثر من 50 محاولة على الأقل بنسبة نجاح 85 في المائة.

ولن يُعاني دي يونغ من أي أزمات، خاصة أن طريقة اللعب في أياكس مشابهة لبرشلونة، وهو ما سيساعده على التأقلم بشكل سريع مع الأجواء في البارصا.

ويُخطط برشلونة، بشكل جيد للمستقبل، وذلك بالاعتماد على فلسفة تدعيم خط الوسط، من منطلق سياسة الاستحواذ التي يتميز بها "بلوغرانا"، والتي جعلته يبرم صفقات تخدم هذه الطريقة.

وسيكون يونغ "درة التاج" لخط وسط قوي جدا للسنوات المقبلة، نظرا للقدرات الفنية العالية وصغر سن لاعبيه، بجانب البرازيلي آرثر ميلو وكارليس ألينيا وريكي بويغ، حيث تُبشر هذه الأسماء بجيل استثنائي لمواصلة تحقيق الألقاب والإنجازات.

وسيبدأ برشلونة بعملية الإحلال والتجديد بشكل متزن خلال السنوات المقبلة، في خط الوسط، وقد يتم الإطاحة بعدد من اللاعبين بداية من الصيف المقبل، وإتاحة الفرصة للاعبين الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى