أخبار الدارسلايدر

قرعة الهجرة إلى أمريكا..المغرب سادساً في إفريقيا بعد حصول أزيد من 4 آلاف مغربي على البطاقة الخضراء

الدار/ خاص

احتل المغرب هذه السنة المرتبة السادسة بين الدول الفائزة في قرعة التأشيرة الأمريكية، خلف الجزائر، وفقًا لما أورده موقع “Miami Herald”.

ونشر مكتب الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الأمريكية النتائج، حيث يتم توفير أكثر من 55000 بطاقة خضراء لجميع البلدان كل عام. حصل المغرب على 4458 بطاقة في اطار برنامج تأشيرة التنوع للحصول على “البطاقة الخضراء”.

وتفوقت المملكة بكثير على تونس، التي غابت عن المراكز الـ15 الأولى،  لكنها تجاوزتها الجزائر التي احتلت المركز الثاني من البلدان الأفريقية بـ 6،001 بطاقة ومصر التي تتصدر بـ 6،002 فائز.

وأكد ذات الموقع أنه تم سحب الفائزين في يانصيب الولايات المتحدة لعام 2021 عن طريق الكمبيوتر من 6741128 مشاركة من جميع أنحاء العالم، تم استلامها خلال فترة الدخول البالغة 35 يومًا في العام الماضي.

هذا العام ، انخفض عدد الطلبات على عكس السنوات السابقة بسبب اللوائح الجديدة لمنع الطلبات الاحتيالية. تمت دعوة المتقدمين لتقديم جواز سفر ساري المفعول لأول مرة منذ بداية البرنامج قبل تقديم نموذج التسجيل إلكترونيًا. وتم جمع البيانات لـ 116 موقعا ضمن خمس فئات: الإمكانات الاقتصادية و رأس المال البشري وأسلوب الحياة و  فعالية التكلفة و الاتصال و الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى