أخبار الدارسلايدر

هولندا..فيلدرز يطالب بتبرئته من اتهام المغاربة ويتحدث عن أعمال شغب جديدة

الدار/ خاص

في هولندا، دعا زعيم حزب PVV الهولندي اليميني المتطرف، خيرت فيلدرز، مرة أخرى إلى إنهاء محاكمته بسبب تعليقاته التي أدلى بها في 2014 بشأن المغاربة.

وبحسب صحيفة ألخمين داجبلاد الهولندية اليومية، نقلاً عن رسالة بعثت بها الصحيفة، اعتبر فيلدرز أن النيابة فقدت الحق في مقاضاته.

في تلك الرسال، ورد أن شرطية سابقة ذكرت أنها “كانت تسجل تقارير عديدة ضد فيلدرز من أشخاص يتحدثون القليل من اللغة الهولندية أو لا يتحدثون بها على الإطلاق”. نسخة تشير إلى أن الشكاوى المقدمة كان من الممكن أن تكون “مرحلة”، حسب التقديرات.

يكفي لتعبئة فيلدرز ومحاميه، الذين يعتبرون أن هذه الرسالة ستكون “دليلاً على أنه لم يحاكم محاكمة عادلة وأن تحقيقات الشرطة كانت مدبرة”. وتضيف ألخمين داخبلاد: “إذا وجدت المحكمة مع ذلك أن النيابة العامة لم تفقد الحق في مقاضاته بسبب تصرفات الشرطة، فسوف يطلب فيلدرز تبرئته”.

ويشير الأخير أيضًا إلى أن فيلدرز تحدث عن أعمال الشغب التي وقعت في مدن مختلفة في الأسابيع الأخيرة.

وقال “انظر إلى ما حدث في بلدنا في لاهاي وأوتريخت في الأسابيع الأخيرة. قال رئيس PVV “اشتعلت النيران في أحيائنا ، اقتحمت الشرطة”.

وأضاف أن “المغاربة ليسوا وحدهم من فعلوا ذلك بل الأغلبية”. واستنكر أمام القضاة “يمكنهم أن يفلتوا من ذلك بينما كنت أحاكم منذ سنوات لطرح سؤال”.

تتم محاكمة زعيم حزب الحرية بسبب تصريحاته التي أدلى بها في مارس 2014. خلال تجمع انتخابي ، سأل السياسي جمهوره ، وسألهم عما إذا كان يريد “عدد أقل من المغاربة” في هولندا. ثم هتف الجمهور بصوت أعلى وأعلى صوت “أقل!” أقل! “.

بالنسبة للادعاء ، فإن حزب الحرية وزعيمه “حرضا على كراهية” المغاربة وبالتالي يطالبون عند الاستئناف بغرامة قدرها 5000 أورو. و ستصدر المحكمة حكمها في 4 شتنبر.

زر الذهاب إلى الأعلى