حوادثسلايدر

تفاصيل جديدة حول تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين بين المغرب واسبانيا

الدار/ ترجمات

تم القبض على ما مجموعه 11 شخصًا في إقليم الباسك بعد تفكيك منظمتين إجراميتين مقرهما في بلباو وفيتوريا، يفترض أنهما تنشطان في تهريب المهاجرين غير الشرعيين بين إسبانيا وفرنسا. وقد أسفرت العملية عن إلقاء القبض على ما مجموعه 15 شخصا، ستة منهم نفذوا في بلباو، وثلاثة في فيتوريا واثنان في إيرون. بالإضافة إلى ذلك، تم إلقاء القبض على ثلاثة في مدريد وآخر في ليدا.

وبحسب ما أوردته الشرطة الوطنية في بيان ، فقد دخل الزعيمان السجن وتم تفتيش منزلين في فيتوريا، حيث تم ضبط 3000 يورو وسيارة و 24 هاتفًا محمولًا ومواد كمبيوتر ووثائق مختلفة.

ألقي القبض على أحد عشر في منطقة أوسكادي في عملية ضد تهريب المهاجرين غير الشرعيين بين إسبانيا وفرنسا

بدأ التحقيق بإلقاء القبض على شخص في نافارا ، تم القبض عليه عدة مرات وهو ينقل مهاجرين غير شرعيين من كومونيداد فورال إلى فرنسا. بعد عدة جهود ، تمكنت الشرطة الوطنية من التحقق من وجود منظمتين إجراميتين مختلفتين، تتعاونان أحيانًا مع بعضهما البعض ، مكرسة لتفضيل عبور المهاجرين غير الشرعيين من أصل أفريقي بين إسبانيا ودولة الغال.

وصل هؤلاء المهاجرون بالقوارب في نقاط مختلفة على السواحل الإسبانية، حيث تمت إحالتهم إلى منظمات غير حكومية مختلفة. هنا وحتى قبل مغادرتهم المغرب، حيث استولت عليهم المنظمات بوعد بنقلهم إلى فرنسا مقابل مبالغ تقارب 200 يورو.

مسارات مختلفة كانت للشبكتين الإجراميتين عدة مسارات لنقل هؤلاء المهاجرين من المدن التي استضافوا فيها إلى إيران ، مروراً بمدن مثل مدريد وبلباو وفيتوريا وسان سيباستيان ، حيث كان لديهم متعاونون استقبلوا هؤلاء الأشخاص وقاموا بتسهيلهم. تذاكر القطار والحافلة لمواصلة رحلتك إلى مدينة جيبوثكوا. بمجرد وصولهم إلى بلدية إيرون ، سهّلت المنظمات على الفور العبور إلى الأب

على الحدود ، استخدمت الشبكات طرقًا مختلفة من خلال نقل المهاجرين بالسيارة من إيران إلى مدينة بايونا الفرنسية ، أو باستخدام خطوط حافلات منتظمة في فترات زمنية محددة للغاية. في كلتا الحالتين ، ذهب المهاجرون إلى منظمة غير حكومية في بايونا أو إلى مركز استقبال حيث انتظروا حتى استلامهم التذاكر للمتابعة إلى وجهتهم النهائية في فرنسا أو في دول أوروبية أخرى.

ويقدر ضباط الشرطة الوطنية الاسبانية، أن عدة مئات من المهاجرين غير الشرعيين قد عبروا الحدود بين البلدين من خلال دعم هذه المنظمات ، مما كان سيحقق لهم فوائد كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى