أخبار الدارسلايدر

بلجيكا..فيروس كورونا ينتشر في أوساط المغاربة ومدينة أنتويرب الأكثر عرضة للجائحة

الدار/ ترجمات

عندما ظهر فيروس كورونا في بلجيكا، تم اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في أوساط الجالية اليهودية المغربية والتركية، خصوصا في مدينة أنتويرب كبرى المدن الفلامانية في بلجيكا، وفقا لما أوردته صحيفة “آخر ساعة”.

وأكدت Karine Moykens، رئيسة الجمعية الفدرالية “Testing et Tracing”: “بدأ كل شيء في أنتويرب في الجاليات اليهودية والمغربية والتركية، وبما أن هؤلاء الشباب غالبًا ما يترددون على قاعات الرياضة والترفيه، فقد انتشر الفيروس بسرعة بطريقة منتشرة”.

من جانبه، أوضح Axel Legay، مهندس الأمن السيبراني في شركة “UCLouvain”، أن غالبية الأسر في المجال الخاص لعائلات معينة غالبًا ما تكون محرومة لأن ظروفهم المعيشية تعني أنهم لا يتمتعون براحة حياة الأثرياء.

وتابع “إنهم أكثر، مع بعضهم البعض، مما يعزز انتشار الفيروس. وغالبًا ما يعملون في وظائف محفوفة بالمخاطر، ولا ينطبق عليها العمل عن بعد. هنا ينتشر الفيروس – قليلا – لأنه ينتشر ولكن بطريقة محتواة”.

ويضيف جوريس مونينز، المتحدث باسم “Zorg & Gezondheid” الوكالة الفلمنكية المسؤولة عن البحث عن المفقودين : “في المجال الخاص والأنشطة الرياضية على وجه الخصوص، تتطور الأسر. وقد تأثرت الأعمال التي تستخدم عمالًا موسميًا، مثل بعض منتجي الجزر”.

زر الذهاب إلى الأعلى