الرياضة

الرجاء ونهضة بركان ضمن العشرة الكبار في إفريقيا

الدار/ تصوير: مصطفى الشرقاوي

وضع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء فريقا الرجاء البيضاوي ونهضة بركان لكرة القدم، ضمن أفضل عشرة فرق إفريقية في سنة 2018، بحيث أن الأول احتل المركز السادس (29 عالميا)، بينما احتل الثاني المركز التاسع (111 عالميا).

وجاء فريق الأهلي المصري، في المركز الأول، في ترتيب أحسن الفرق الإفريقية (58 عالميا)، متبوعا بالترجي التونسي (60 عالميا)، ثم فيتا كلوب الكونغولي (27عالميا)، وتي بي مازيمبي ( 81عالميا)، و"دي أغوستو" الأنغولي (84عالميا)، ثم الرجاء البيضاوي سادسا، والنجم الساحلي التونسي سابعا (103 عالميا)، وزيكسو يونايتد الزامبي ثامنا (110 عالميا)، ثم نهضة بركان تاسعا، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي عاشرا (117 عالميا).

وكان فريق الرجاء البيضاوي قد توج بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية في الثاني من شهر دجنبر 2018، على حساب "فيتا كلوب" الأنغولي، الذي كان وراء إقصاء نهضة بركان من دور الربع.

وعلى الصعيد الأوروبي، جاء ضمن العشرة الكبار، على التوالي، كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد الإسبانيين، وسالسبورغ الأسترالي، وبرشلونة الإسباني، وجوفنتوس الإيطالي، وإشبيلية الإسباني، وسيلتيك غلاسكو الأسكتلندي، وباري سان جيرمان الفرنسي، وليفيربول الإنجليزي، وجينك البلكيجي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى