أخبار الدارسلايدر

يهم المغاربة..كندا تعلن عن قرارات استثنائية جديدة للعمال الأجانب

الدار/ خاص

أعلنت وزارة الهجرة الكندية عن قرارات جديدة تهم العمال الأجانب الراغبين في دخول كندا، حيث ستتاح لمن لديهم عرض عمل الفرصة للتقدم مباشرة للحصول على تصريح عمل والحصول عليه دون الحاجة إلى مغادرة البلاد.

وأفاد البيان الصحفي الصادر عن وزارة الهجرة الكندية، أن هذا إجراء “مؤقت” بسبب إغلاق الحدود منذ مارس الماضي لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار ذات المصدر الى أن كندا تواجه نقصًا مهما في العمال، مؤكدا أن هذا القرار الاستثنائي، الذي دخل حيز التنفيذ فور اتخاذه، يهدف إلى سد العجز في العمالة الأجنبية.

قبل إتخاذ هذا القرار، كان يُطلب من جميع الأجانب التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل قبل القدوم إلى كندا، ثم بدء مراحل عملية الهجرة في بلدهم الأصلي.

 وقال البيان إنه إذا كان بالفعل على الأراضي الكندية كزائر عندما تقدم بطلب للحصول على تصريح عمل، فإنه “يتعين عليه مغادرة كندا والعودة قبل إصدار تصريح العمل الخاص به”.

القرار الجديد، الذي سيفيد أيضًا “المقيمون المؤقتون الذين يرغبون في العمل بمهاراتهم على تعافي كندا بعد وباء COVID-19″، يحدد المعايير الواجب استيفاؤها، من ضمنها أن يكون لديك “وضع زائر صالح في كندا في 24 غشت 2020 والبقاء في كندا.

وأضاف البيان أن جميع أنواع الزوار الذين يستوفون المعايير يمكنهم التقدم، مبرزا أن الأجانب الذين يصلون إلى كندا بعد هذا التاريخ ليسوا مؤهلين للنظام الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى