حوادثسلايدر

إدارة مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء تنفي تورط طبيبة وحارس أمن في قضية ارتشاء وتلجأ للقضاء

الدار / رشيد محمودي

نفت إدارة مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء، الاتهامات التي وجهت إلى طبيبة وحارس الأمن الخاص من أجل إجراء عملية ولادة قيصرية داخل المركز الاستشفائي خلال شريط فيديو تم بثه عبر أحد المواقع الالكترونية.

وأفاد بلاغ إدارة المستشفى، توصل موقع الدار بنسخة منه، أنه بعد الاطلاع على الشريط، وكإجراء أولي، قامت مديرية المركز الاستشفائي بفتح تحقيق في الموضوع.

وأوضح المصدر ذاته، أن التحريات المنجزة من التأكد من صحة الشريط ومن تحديد هوية المتورطين، لم تسفر عن أية اتهامات وذلك لأن وجوه الأشخاص المعنيين تم إخفاؤها، كما أن الشريط لا يتضمن تاريخ الواقعة، مما كان سيمكن من تحديد فترة الولادة وبالتالي الوصول إلى المتورطين، إلى جانب ذلك فإن مديرية المركز الاستشفائي لم تتوصل بأية شكاية أو تظلم في الموضوع.

وعبرت مديرية المركز الاستشفائي عن استنكارها لمثل هذه التصرفات، مشيرة إلى أنها تسيء إلى مهنيي الصحة وللمشتغلين بهذه المؤسسة، الذين يقدمون تضحيات جسام في سبيل ضمان الخدمات الصحية واستفادة كافة المواطنات والمواطنين من العلاج والاستشفاء، خاصة في هذه الظروف العصيبة المرتبطة بجائحة كورونا.

هذا ونظرا للنتائج السلبية للتحريات الإدارية، فإن مديرية المركز الاستشفائي محمد الخامس ستقوم بإحالة القضية على السلطات القضائية المختصة من أجل التحقيق في محتويات الشريط المذكور وتحديد المسؤوليات واتخاذ ما يلزمه الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى