الرياضةسلايدر

كشف مفاجأة جديدة بشأن علاقة ليونيل ميسي وبرشلونة

كشف برنامج ”الشرينغيتو“ عن مفاجأة جديدة بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة.

وطلب ميسي من إدارة برشلونة الرحيل عن النادي، الذي أمضى فيه مسيرته الرياضية، من خلال إرسال فاكس لإبلاغهم بنيته الرحيل هذا الصيف.

وبحسب البرنامج الشهير فإن ميسي، البالغ من العمر 33 عاما، بدأ التخطيط لمستقبله خارج برشلونة قبل خسارة النادي الكتالوني 2/8 أمام بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما كشف ”الشرينغيتو“ تفاصيل حديث ميسي مع مدربه السابق بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، حيث يتردد أن ميسي يريد الرحيل إليه.

ووفقا للبرنامج فإن ميسي قال لغوارديولا: ”أريد الفوز بالكرة الذهبية في المرتين المقبلتين، ولن أستطيع فعل ذلك إلا معك“.

وشارك ميسي مع الفريق الأول لبرشلونة في العام 2004، علما أن عقده مع النادي الكتالوني ينتهي في يونيو المقبل.

في سياق متصل، كشفت شبكة قنوات ”CHTV“ أن جوسيب ماريا بارتوميو، يستعد لإصدار بيان رسمي لحسم مستقبل ليونيل ميسي.

وبحسب الشبكة فإن إدارة برشلونة تخطط لإصدار بيان رسمي للرد بشكل قاطع على طلب ميسي، وأوضحت أن بارتوميو سيؤكد أن برشلونة لا يمكنه بيع ميسي.

من جهتها قالت صحيفة ”لاغازيتا ديللو سبورت“ الإيطالية، إن خطة ميسي الأساسية هي الرحيل عن برشلونة مجانا، وفقًا لبند فسخ التعاقد بين الطرفين.

وتبلغ قيمة فسخ عقد ميسي 700 مليون يورو، ويتردد أن برشلونة لن يسمح للاعبه التاريخي بالرحيل دون دفع المبلغ، في حين ذكرت تقارير أخرى أن برشلونة يريد بين 200 و300 مليون يورو للسماح برحيل ميسي.

وأوضحت الصحيفة أنه حال فشل ميسي في الرحيل عن برشلونة مجانا، فسيتحرك محامو اللاعب لفسخ العقد عن طريق المادة 17 في لوائح الانتقالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشارت إلى أن المادة تمنح اللاعبين ممن يزيد عمرهم عن 30 عاما، ويتبقى في عقودهم عام واحد، حق الرحيل مقابل تعويض.

كما أوضحت أن إنتر ميلان يراقب وضع ميسي مع برشلونة، ويخطط لإغراء اللاعب الأرجنتيني بتأكيد بقاء مواطنه لاوتارو مارتينيز، إضافة للتعاقد مع صديقه أرتورو فيدال، لاعب وسط البارسا.

في السياق ذاته قالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إن النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، اتصل بميسي، لحثه على الانتقال لحديقة الأمراء.

وأكدت الصحيفة أن العلاقة بين ميسي ونيمار جيدة للغاية، لكن من غير المرجح انتقال ميسي لباريس سان جيرمان.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى