علوم وتكنولوجيا

أمازون تتحدى فيت بت وآبل بسوار مراقبة للياقة البدنية

بدأت شركة أمازون منافسة شركتي فيت بيت وآبل في سوق تتبع اللياقة البدنية، حيث كشفت الشركة النقاب عن سوار معصم مجهز بأجهزة استشعار يسمى ”هالو Halo“، والذي يعمل مع تطبيق رفيق يعمل بالذكاء الاصطناعي لتوفير معلومات حول صحة المستخدم الكاملة.

يكتشف الجهاز الحالة العاطفية من خلال تحليل الكلام، ويراقب أنماط النوم من خلال معدل ضربات القلب ويتتبع النشاط استنادًا إلى كثافة الحركة ومدتها.

بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإنه ومنذ مدة تقود أمازون سوق التجارة الإلكترونية، ولكن الآن يبدو أنها تريد حصة من سوق تعقب اللياقة البدنية، والتي يقدر سوقها بـ 50 مليار دولار هذا العام.

ويبدو أن سوار أمازون سينافس ساعة Apple Watch، التي كانت حصتها 29.3% في الربع الأول من عام 2020، وعددا من أجهزة فيت بيت.

وكانت شركة أمازون قد دخلت سوق الأجهزة القابلة للارتداء من قبل بسماعات الرأس اللاسلكية والنظارات المزودة بأليكسا، ولكن يبدو أن سوار هالو هو فرصة الشركة لدخول سوق الرعاية الصحية المتنامي.

وقال الدكتور موليك ماجومدار، المسؤول الطبي الرئيسي في قسم أمازون هالو: ”على الرغم من تطور الخدمات والأجهزة الصحية الرقمية على مدى العقد الماضي، لم نشهد تحسناً موازيا في صحة السكان في الولايات المتحدة، ولذلك قررنا استخدام خبرة أمازون العميقة في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي؛ لتقديم طريقة جديدة للعملاء لاكتشاف عادات الصحة الشخصية واعتمادها والحفاظ عليها“.

هذا وتتوفر هالو للشراء المسبق في الولايات المتحدة بسعر 99.99 دولارًا أمريكيًا، وتكلف خدمة الاشتراك المطلوبة لميزات هالو الأكثر تقدمًا 3.99 دولارًا شهريًا.

المصدر: الدار– أ رم

زر الذهاب إلى الأعلى