الرياضة

إعادة انتخاب أحمد بونانة رئيسا لعصبة الرباط القنيطرة لكرة السلة لولاية جديدة

أعيد انتخاب أحمد بونانة وبالإجماع رئيسا لعصبة الرباط سلا القنيطرة لكرة السلة لولاية جديدة، وذلك خلال أشغال جمعها العام العادي والانتخابي الذي عقد ،مساء الجمعة، بالقاعة الكبرى لجماعة سلا.

وتم في بداية هذا الجمع العام الذي ترأسه كمال الهجهوج رئيس اللجنة المؤقتة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، التحقق من النصاب القانوني لهاته المحطة التنظيمية والانتخابية والتأكد من الأندية والجمعيات المنخرطة خلال الموسمين الماضيين 2018- 2019 و 2019 – 2020.

وشهد الجمع العام حضور 21 جمعية وناديا من أصل 24 ينتمون للعصبة .

وتمت خلال الجمع العام العادي قراءة التقريرين الأدبي والمالي للموسمين المذكورين اللذين تلاهما المدير التنفيذي سعيد باهدي، الذي قدم بالتفصيل كل المعطيات الرقمية و الأنشطة التي قامت بها العصبة خلال المواسم المذكورة قبل انتخاب المكتب المديري للعصبة.

وذكر بلاغ للعصبة أن كمال الهجوج نوه في كلمة بالمناسبة بالعمل الدؤوب الذي تقوم به عصبة الرباط سلا القنيطرة، من خلال البرامج المسطرة والتي يتم تفعيلها بشكل مؤسساتي، مشددا على جو التوافق والتلاحم الذي يطبع الأندية والجمعيات المنضوية والمنخرطة في هياكل العصبة.

ودعا في كلمته إلى استمرارية العمل من أجل عودة كرة السلة لسابق توهجها. وشكر الهجهوج المكتب المسير لعصبة الرباط القنيطرة، الذي يضم أطرا شابة وذات خبرة وكفاءة عالية ومهنية.

من جهته، ذكر أحمد بونانة بالمكتسبات التي تحققت دون إغفال الاكراهات المادية التي تعيق تنفيذ البرامج المتفق عليها.

وأضاف البلاع أنه في نهاية أشغال الجمع العام العادي والانتخابي تم التدوال والموافقة على تعيين اللجان الجهوية وتحديد القيمة المالية للانخراطات السنوية، فضلا عن المصادقة على اللجان التأديبية والقضائية ولجنة الحكام .

كما صادق الجمع العام الانتخابي بالإجماع وأغلبية الأصوات على جدول الأعمال المقترح وكذلك على الهوية البصرية الجديدة (اللوغو) الخاص بعصبة الرباط سلا القنيطرة لكرة السلة .

وفي كلمته بعد تجديد انتخابه، استعرض أحمد بونانة الخطوط العريضة لبرنامجه المستقبلي المعتمد على تأهيل كرة السلة النسوية و منافسة كرة السلة الثلاثية، إضافة للتكوين المستمر في كل الفئات السنية والمدربين والحكام .

يذكر أن مجموعة من العصب الجهوية قد عقدت جموعها العامة طبقا للقوانين الجديدة في أفق التحضير للجمع العام الانتخابي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والتي تحضر له اللجنة المؤقتة.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى