سلايدرمال وأعمال

المجموعة الاسبانية الرائدة “رادار مارين” تجد لها موطئ قدم في ميناء طنجة

الدار/ خاص

وضعت المجموعة الإسبانية Rudder Marine Services & Ship Repairs موطئ قدم لها في المغرب، اذ استحوذت هذه المجموعة المتخصصة في الخدمات البحرية وشحن الشحن وخدمات الإصلاح البحري، على شركة صغيرة ومتوسطة الحجم مقرها طنجة والتي تعمل منذ أربع سنوات في تجارة وكلاء الشحن وشحن السفن.

ويسمح هذا النمو الخارجي للمجموعة، التي تتخذ من برشلونة مقراً لها، باتخاذ خطوته الدولية الأولى، بينما منذ إنشائها قبل عشر سنوات، اقتصرت هذه المؤسسة الكاتالونية متوسطة الحجم (ETI) على التطوير. شبكتها في السوق الأيبيرية مع عشرات الوكالات عبر الموانئ الإسبانية.

في هذه العملية، أعادت المجموعة تسمية فرعها المغربي الجديد (الآن Rudder Morocco Marine Services & Ship Repair) ، و عين إدارة جديدة تتمثل مهمتها في دمج واستغلال أوجه التآزر مع المكونات الأخرى للمجموعة بنجاح، ومواصلة تطوير النشاط في السوق المغربي.

وأثرت أزمة كوفيد -19 الحالية على قطاع النقل البحري، فيما عززت بعض القطاعات بسبب إغلاق الحدود البرية (تلك بين المغرب وإسبانيا المستخدمة للنقل البري لا تزال مغلقة في مكان آخر).

 بالإضافة إلى فريق العمل المكون من عشرة متخصصين، فإن الشركة المغربية الجديدة تحقق أيضًا عائدات محتملة تصل إلى عدة عشرات الملايين من درهم (أكثر من 10 ملايين درهم في 2018).

زر الذهاب إلى الأعلى