الرياضةسلايدر

أرتورو فيدال يفتح النار على إدارة برشلونة

علق التشيلي أرتورو فيدال لاعب خط وسط نادي برشلونة، على التقارير التي تربطه بالانتقال إلى يوفنتوس أو إنتر ميلان الإيطاليين.

وقال فيدال في مقابلة في ”La Tercera“: ”كان مؤلما للغاية ألا نكون في النهائي ومؤلما كيفية حدوث ذلك، قبل المباراة كنت أؤمن كثيرا بما يمكن أن يحدث، ولكن على المدى الطويل، حتى لو كنت تريد إخفاء الأشياء، فإننا لم نكن نعمل بشكل جيد“.

وأضاف عن إدارة برشلونة ”فعلوا أشياء لا تتماشى مع فريق من المستوى الأول، في النهاية يحدث الحساب عندما تواجه فريقا منظما، لديه عقلية الفوز، مع لاعبين مستعدين جسديا، ولديهم نظام لعب جيد جدا، فريق قوي؛ هذا ما يحدث لنا عندما يكون المرء ضعيفا عقليا وبلا طاقة، وهذا ما حدث لنا“.

وتابع فيدال ”من الواضح أن هذا لا يتعلق فقط باللاعبين، ولكنه شيء أكبر بكثير من أن الأشياء لا يتم إجراؤها بشكل جيد، يجب على النادي أن يتحسن وأن يفعل ذلك بأفضل طريقة، لكن الأمر ليس سهلا“.

وواصل اللاعب التشيلي: ”لا أفهم عندما تضع لاعب وتقول هذا للبيع، إذا كنت تريد بيعه أوجد فريقا له ولا تقل إنه للبيع! هذا أمر قبيح جدا، الجميع يستحقون الاحترام“.

وأكمل: ”على برشلونة أولا تغيير طريقة تفكيرهم، كرة القدم تطورت كثيرا، والاعتقاد بأن الفوز بأسلوب ثابت يحدث دائما فأنت على خطأ، أنت متأخر بالفعل والفرق الأخرى تتحسن في جوانب أخرى؛ كرة القدم حاليا أكثر بدنية، مع المزيد من القوة والسرعة، والتقنية تأتي لاحقا“.

وأكد: ”برشلونة يجب أن يغير الكثير من الأشياء، الفريق الذي أعتقد أنه الأفضل في العالم لا يمكن أن يضم 13 لاعبا محترفا والباقي من الشباب، ليس لأن الشباب لا يستحقون التواجد، لكن في هذا الفريق عليهم التنافس من أجل من هو الأفضل ومن الذي يجب أن يلعب“.

وأردف لاعب يوفنتوس وبايرن ميونخ السابق: ”جميع الفرق لديها 23 لاعبا للقتال والنمو والتحسن كل يوم؛ لدينا ميسي الذي يحتل المركز الأول لكنه يحتاج إلى المساعدة، ويحتاج إلى لاعبين يحسنون الفريق ويعطون نتائج أفضل“.

وتحدث فيدال عن نفسه وقال: ”لا يوجد لاعب مثل أرتورو فيدال، هذا ما تشير إليه الأرقام، كل فريق لعبت له قمت بتغييره للأفضل، لقد تحدثت مع رونالد كومان وسنتدرب غدا، وسنرى ما يحدث“.

وعن تولي أندريا بيرلو تدريب يوفنتوس قال فيدال: ”من المذهل أن بيرلو أصبح مدربا ليوفنتوس، إذ كان لاعبا رائعا، تخيله كمدرب“.

وأضاف: ”بيرلو لديه رؤية حقيقية للرياضة لم يسبق لها مثيل في كرة القدم، أعتقد أنه قادر على الأداء بشكل جيد جدا“.

وأتم ”بيرلو شخص رائع، لذا لا يمكنني إلا أن أتخيل أنه سيكون مدربا رائعا، قضينا 4 سنوات معًا، وفزنا بالدوري الإيطالي 4 مرات، لذلك إذا اتصل بي، فسأكون سعيدا“.

وعن أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، قال: ”كونتي مثل الآلة، فهو الأفضل من الناحية التكتيكية، بالنسبة لمستقبلي، أنا مرتاح وسنرى ما سيحدث، أنا مغرم جدا ببرشلونة، لكننا سنرى“.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى