سلايدرمال وأعمال

صُنعت في المغرب وسعرها لا يتجاوز 7 ملايين..سيارة “سيتروين” الكهربائية تثير فضول الزبناء

الدار/ ترجمات

بدأت سيارة “Citroën AMI”، وهي سيارة بدون رخصة كهربائية، تم تصنيعها في مصنع مجموعة PSA الفرنسية في القنيطرة، في جذب الكثير من الزبناء، وفقا لما أوردته قناة BFMTV الفرنسية، اليوم الاثنين في تقرير لها.

وأشار التقرير الى أن المجموعة الفرنسية “PSA” توصلت بألف طلب لاقتناء السيارة الجديدة، مضيفا أن سعرها الذي لايتجاوز 6900 أورو، أي ما يعادل 7 ملايين سنتيم، يفسر  تزايد الطلبات عليها، حيث انجذب56٪ من المشترين إلى سعرها.

و تبلغ الطاقة الإنتاجية لسيتروين AMI 20 ألف مركبة سنويًا.

وقال Vincent Cobée ، الرئيس التنفيذي لشركة “سيتروين” :” نحاول تقديم بديل للنقل العام والدراجات البخارية الكهربائية والدراجات البخارية، مبرزا أن سيتروين تصل إلى بيئة تبلغ فيها الميزانية المنطقية لشخص واحد حوالي 70 يورو شهريًا.

وكانت  شركة “ستروين” الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات، قد أعلنت في وقت سابق، أنها تستعد لطرح سيارة كهربائية جديدة في الأسواق العالمية في أواخر فصل الربيع الماضي، وبالضبط في شهر يونيو 2020.

وأطلقت شركة ستروين على هذه السيارة الصغيرة الحجم إسم “Ami”  وتحتوي على مقعدين فقط، وهي سيارة تعتمد على الطاقة الكهربائية في حركتها، وستطرحا أيضا للكراء، بسعر 19,99 أورو في الشهر.

وتمت صناعتها في مصنع القنيطرة بالمغرب، وهي من الجيل الأول من السيارات الكهربائية التي شرعت مجموعة “بيجو ستروين” في صناعتها في السنوات الأخيرة، في مصنعها بالمغرب، لتلحق بمجموعة من الشركات الأخرى في عالم السيارات التي بدأت في انتاج سيارات كهربائية.

و ستُباع هذه السيارة  للأشخاص في المناطق الحضرية، نظرا لكونها تصلح للاستعمال والسياقة في المدن التي تتوفر على طرق مجهزة لتحرك مثل هذا النوع من السيارات الكهربائية.

زر الذهاب إلى الأعلى