المواطن

13 سائحا أجنبيا يشاركون في عملية إحاشة الخنزير البري بالجهة الشرقية

الدار/ هيام بحراوي

بلباسهم البرتقالي، وقبعاتهم الدائرية، 13 سائح أجنبيا، حطو الرحال بالجهة الشرقية، يحملون بندقيات صيدهم، استعداد لمواجهة الخنازير البرية، التي تشكل خطرا على ضيعات الفلاحين بالجهة.

رغم برودة الجو، خرجوا في سلاسل بشرية متجهين صوب غابات "تافوغات" و"سيدي معافا" بوجدة، صوت رصاص البندقيات، يلعلع في الصباح الباكر. أعداد مهمة من الخنازير البرية تمت إحاشتها واصطيادها.

نزيه طاهة، مدير شركة للقنص السياحي، أوضح في تصريح للدار، أن السياح الأجانب قضوا ثلاثة أيام من أجل إحاشة الخنزير البري، بشراكة مع شركة أوماسين التي تتواجد بوجدة، مشيرا إلى أنهم انبهرو بجمال طبيعة المنطقة، مضيفا أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك سياح أجانب في مثل هذه المبادرات، التي تهدف إلى مساعدة ساكنة المنطقة على التخلص من الخنازير التي ترهقهم.

في المقابل، أكد منير قديجي، مدير عام شركة "أوماسين" للأسفار والرحلات، أنهم جلبوا قناصين سياحا من خارج المغرب، بهدف توجيهم صوب الضيعات التي تعاني من استفحال ظاهرة انتشار الخنازير البرية ، إذ تمكنت المجموعة السياحية من اصطياد أعداد كبيرة من الخنزير البري، التي تسبب أضرارا للفلاحين بالجهة، خاصة مدينتي وجدة وبركان، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الثانية التي ينظمون فيها هذه التظاهرة التي تدخل في إطار تنمية السياحة بالمنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى