حوادثسلايدر

بسبب خطورته…ترحيل المغربي بن علال إلى سجن شديد الحراسة في إسبانيا

الدار/ خاص

بعد أقل من أسبوع على اعتقاله في سبتة المحتلة، قامت الشرطة بالمدينة، صباح اليوم الثلاثاء، بترحيل المُعتقل المغربي نور الدين بن علال، الشهير بلقب “ملك الهروب”، إلى أحد السجون الإسبانية الأخرى داخل إسبانيا، وفقا لما أورده موقع ” elfarodeceuta”.

وأفاد المصدر الإعلامي أن اعتقال نور الدين بن علال، تم بناء على مذكرة توقيف دولية أصدرتها الشرطة البلجيكية عقب فراره من سجن في بلجيكا باستخدام طائرة هليكوبتر، كما تمكن قبل ذلك من تنفيذ عمليات فرار أخرى في سجون مختلفة عبر أوروبا سنتي 2007 و 2014 خصوصا من بلجيكا.

و أمر قاضي محكمة سبتة باحتجاز المدعى عليه في 24 غشت المنصرم، وشخصين آخرين بلجيكي، و شخص آخر مغربي الجنسية.

وأشار المصدر ذاته الى أن نور الدين بن علال جرى إخراجه من سجن سبتة تحت حراسة مشددة وسيتم لاحقا ترحيل إثنين من رفاقه ممن تم اعتقالهم في مدينة سبتة منذ 11 يوما، خلال محاولة فاشلة لاختطاف أحد الأشخاص في منطقة بينيتيز بسبتة.

وعزا ذات المصدر، ترحيل نور الدين بن علال إلى أحد السجون في إسبانيا، الى رغبة السلطات في منعه من الفرار في انتظار عرضه أمام القضاء بتهمة ارتكاب أفعال إجرامية كمحاولة الاختطاف والقتل ومواجهة الشرطة.

يشار الى أنه تم توقيف نور الدين بن علال  في سبتة المغربية المحتلة، رفقة إثنين من رفاقه يوم الجمعة قبل الأخيرة، خلال محاولة لاختطاف أحد الأشخاص، إلا أن تدخل الشرطة في الوقت المناسب أحبط عملية الاختطاف، وحدثت مواجهة بين الشرطة وبن علال ورفاقه قبل أن تتمكن العناصر الأمنية من توقيفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى