حوادثسلايدر

هولندا..اعتقال مدونين بعد مواجهات عنيفة بين هولنديين من أصل مغربي وقوات الشرطة

الدار/ خاص

شنت الشرطة الهولندية حملة اعتقالات واسعة على العديد من الأشخاص المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، بتهمة التحريض على أعمال شغب في عدة مدن في البلاد خلال الأسابيع الماضية.

واتهم رئيس بلدية أوتريخت، بيتر دين أودستن، عددا من المؤثرين على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي بتحريض عدد من الشباب المغربي في الأحياء على العنف و القيام باعمال الشغب.

وتم اعتقال 3 أشخاص منذ انطلاق أعمال الشغب في 14 غشت المنصرم، والذين سيتم تقديمهم إلى العدالة بسبب التحريض على الاضطرابات  والشغب عبر شبكات  التواصل الاجتماعي

وقال إن رؤساء بلديات روتردام وأمستردام ودن بوش، شاركوا أيضًا في مجلس مدينة أوتريخت، حيث دعا بيتر دن أودستن وزير الداخلية إلى وضع حد لهذه الأعمال المهددة للنظام العام.

وتأتي حملة الاعتقالات عقب اندلاع مواجهات في أحياء مدينة “أوتريخت” خلال شهر غشت الماضي، بين شباب هولنديين تعود اصولهم الى المغرب، وعناصر من الشرطة.

وتتهم شرطة المدينة شبان مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي بتحريض الشباب على العنف، انطلاقا من عدة أحياء في المدينة، من بينها كانالينيلاند وأوفيرفيشت، من خلال تخريب الممتلكات العامة، وهو ما أسفر عن اعتقال 40 شخصا.

زر الذهاب إلى الأعلى