أخبار الدار

بنشماش يطالب المستشارين بالتصريح بممتلكاتهم

الدار/ مريم بوتوراوت

قرر مكتب مجلس المستشارين، مراسلة أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان المغربي، لتذكيرهم بضرورة التصريح بممتلكاتهم بعد مرور منتصف الولاية التشريعية.

ويتجه المكتب إلى مراسلة الفرق والمجموعات البرلمانية، لتذكيرها بموعد تجديد تصريح أعضائها بممتلكاتهم لدى الهيئة المختصة بالمجلس الأعلى للحسابات، طبقا للقانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين، وذلك خلال شهر فبراير المقبل كآخر أجل.

وينص القانون التنظيمي القاضي بتتميم القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين على أنه يتعين على العضو في مجلس المستشارين أن يصرح داخل أجل تسعين يوما لافتتاح الولاية التشريعية أو لاكتسابه الصفة خلال الولاية بمجموع نشاطاته المهنية والمهام الانتخابية التي يمارسها، والممتلكات التي يملكها أو يملكها أولاده القاصرون أو يقوم بتدبيرها، وكذا المداخيل التي استلمها، خلال السنة السابقة للسنة التي تم انتخابه فيها.

وتتكون الممتلكات الواجب التصريح بها من جميع العقارات والأموال المنقولة، وخصوصا الأصول التجارية والودائع في الحسابات البنكية والسندات والحصص والأسهم في الشركات، والقيم المنقولة الأخرى والممتلكات المتحصل عليها عن طريق الإرث، والعربات ذات محرك والاقتراضات والتحف الفنية والأثرية والحلي والمجوهرات، ويجدد هذا التصريح كل ثلاث سنوات في شهر فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى