الرياضة

هكذا تستعد مصر لاحتضان كأس أفريقيا

الدار/ صلاح الكومري

ألقت أحداث شغب مباراة الإسماعيلي المصري والنادي الإفريقي التونسي لكرة القدم، في 19 يناير الحالي، بظلالها على استعدادات الجمهورية العربية المصرية لتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان2019".

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لم يقف متفرجا بعد هذه الأحداث التي سجلت إصابة شرطي و12 شخصا آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إذ أنه طلب عقد لقاء مع اللجنة المنظمة في أقرب وقت، من أجل إطلاعه على الإجراءات الأمنية التي ستُتخذ على هامش البطولة القارية، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 13 يوينو و14 يوليوز.

في هذا السياق، ذكرت صحيفة "صوت الأمة" المصرية، أن الجمهورية العربية "تعيش حالة استنفار قصوى"، استعدادا لتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مشيرة إلى أن جميع المدن التي ستستقبل المباريات، رفعت من درجة استعداداتها، خاصة العاصمة القاهرة، حيث يسعى المسؤولين إلى إظهارها "بالمظهر الحضاري اللائق بها كأهم وأكبر مدينة بأفريقيا والعالم العربي".

وفي هذا السياق، أشارت الصحيفة ذاتها، أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عقد اجتماعا مع رؤساء الأحياء وطالبهم بـ"البدء في تطوير ورفع كفاءة الإجراءات الأمنية في المحاور الرئيسية والفرعية، وأيضا إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة وتجميل وتنسيق الجزيرة الوسطى، بالإضافة إلي التأكيد على عمل الإنارة بكفاءة، وعدم السماح بوجود أسلاك خارجة من أعمدة الإنارة وإغلاق فتحاتها بإحكام".

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر متطابقة، أن اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا، تلقت خطابا من الاتحاد الإفريقي "كاف"، تدعوه فيه إلى تخصيص حراسة أمنية مشددة على مقر إقامة وتداريب المنتخبات الـ24 المرتقب أن تشارك في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى