حوادثسلايدر

هولندا..اعتقالات في صفوف “المافيا المغربية” بعد مقتل مغربي رميا بالرصاص

الدار/ خاص

ألقت الشرطة الهولندية، أمس الخميس، القبض على المشتبه به الثاني بارتكاب جريمة قتل رشيد كوتار، عضو المافيا المغربية في هولندا، وفقا لما ذكرته وسائل اعلام محلية.

وأشار ذات المصدر الى  أن المشتبهين، المبحوث عنهما من قبل الشركة منذ  أشهر، تم القبض عليهما أخيرًا في غضون أسبوع، فيما تتوقع  الشرطة أن تتم المزيد من حملات الاعتقالات خلال الأيام المقبلة.

وتعود تفاصيل مصرع رشيد كوتار، الى دجنبر 2019، عندما شهدت منطقة امستلفين بمقاطعة شمال هولندا، حادث إطلاق نار راح ضحيته المهاجر المغربي، البالغ من العمر 39 سنة.

وتم إطلاق النار أمام قاعة للألعاب الرياضية، حيث أطلق مجهولون كانوا على متن سيارة من نوع “بي ام دابليو” النار على الضحية الذي كان رفقة زوجته وابنه البالغ من العمر أربع سنوات، غير أن الابن والأم لم يصابا بأي اذى فيما أصيب الأب برصاصات كانت كفيلة بوضع حد لحياته في عين المكان.

أما أسباب الحادث، وفقا لتحريات الشرطة الهولندية، فتعود الى حرب التصفيات بين عصابات الاتجار في المخدرات، حيث ان الضحية كان معروفا لدى الشرطة بارتباطه في وقت سابق مع عصابات الاتجار في المخدرات.

وكشفت تحريات المحققين أن الضحية “رشيد كوتار” كان مرتبطا بزعيم عصابة من الريف الملقب بـ “سمير سكارفيس”، والذي تمت تصفيته في ماربيا سنة 2014، وهو ما دفع ضحية عملية اليوم الى الفرار الى المغرب حيث مكث هناك لسنوات ليعود من جديد الى هولندا.

زر الذهاب إلى الأعلى