أخبار الدار

“ويست” أول رابور مغربي ينصف الباطرونا ساري كول.. كاعيا ومن حقها تغني وقد تصبح نجمة عالمية

الدار / أسامة العمراني

أكد المغني والمنتج مراد، المعروف بالاسم الفني "ويست"، في تصريح ل "الدار" أنه من مواليد سنة 1991، مزداد بمدينة الدشيرة، تقع في جنوب المملكة المغربية، ومنذ صغره وهو ينصت الى الأغاني التي كان يستمع إليها أبيه، كالمخرج والملحن "مايك جاكسون" وأغاني الجاز، ومنذ ذلك الحين، وجد نفسه في الميدان الفني، وسمي ب"ويست" لأن في ذلك الجيل كان يستمع الى كل ما يتعلق بأغاني الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، كالفنان "دكتور دري" و"توباك" و"أيس كيوب" و"سنو دوغ".

وأفاد "ويست" أنه امتهن مجال الفن في سن 16 عشر، عندما اكتشف صديقه الرحموني الأكبر سنا، الموهبة التي بداخله، الأمر الذي دفعهم الى العمل سويا في هذا الميدان، وبالتالي تمكن من اكتساب وتعلم كيفية توزيع الإيقاعات، وإنتاج الأغاني الموسيقية.

وأشار الى أنه يستلهم أعماله الموسيقية من الفنانين الأجانب ك"دريك" و"ترافيس سكوت" و"الكاندريك ليمار"، ويفتخر كثيرا بالأعمال التي قدمها مع الفانين المغاربة ك"ماد" و"شايفين" و"حليوة" و"طوطو"، أما بالنسبة للفنانين الأجانب، فهو يفتخر بالعمل الذي أنتجه مع المغني الجزائري "لاكريم" في فرنسا.

وقال مراد، ردا على أغنية حشرات ل"ساري كول"، إن كل شخص له الحرية في نشر الموسيقى الخاصة به في شبكة الأنترنت، ويتمنى لها التوفيق في مسيرتها الفنية، حيث من الصعب في بلدنا أن يلقب الشخص بالفنان، بسبب الحواجز التي يعرفها المجال في المملكة.

وعلق "ويست "على أغنية "أيكس فاطمة" للفنان "الموتشو" قائلا إنه يحترم كثيرا هذا الأخير، إذ سبق وإن التقى به، مضيفا أنه أعجب بالعمل الأخير الذي أنتجه، لكن من الناحية التقنية، أدى نفس إيقاع أغنية "دط" للمغني "حليوة".

وصرح أن الكلاش الذي حدث بين "دروس" و"بيغ" أمر عادي للغاية في هذا المجال، لأن فن الراب يعتمد من جهة على الانتقادات، وفي لحظة معينة يتوجب تفعيل ترتيب يصنف كل فنان في المركز الذي يستحقه، وبالنسبة إليه عمل "ديزي" يستحق الفوز على "بيغ".

وذكر "ويست" أن مشاريعه المستقبلية، تتجلى في بناء مجاله الفني، بالعمل مع المشاهير والفنانين والمواهب، بالإضافة الى اقتناء الستوديو المناسب، لاكتساب وتطوير المهارات الاحترافية في مجال الإنتاج والراب.                      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى