حوادثسلايدر

طرفاية..الدرك الملكي يعتقل 43 مهاجرًا ماليا  أبحروا من موريتانيا في اتجاه جزر الكناري

الدار/ ترجمات

اعتقلت عناصر الدرك المغربي 43 مهاجرا من مالي على شاطئ مدينة طرفاية، معتقدين أنهم وصلوا إلى جزر الكناري، وفقا لموقع “pulsolsp” نقلا عن وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” https://bit.ly/3jOOxAQ.

وأكد المصدر ذاته،  أن المهاجرين أبحروا  في مخبأ خشبي من أحد الشواطئ الشمالية لموريتانيا وأبحروا ألف كيلومتر، لكن عندما كانوا على بعد أقل من مائة كيلومتر من فوينتيفنتورا وجدو انفسهم بالخطأ على الأراضي المغربية.

وأشار ذات المصدر الى أنه تم وضع هؤلاء الأفارقة من جنوب الصحراء في الحجر الطبي، في انتظار السلطات الصحية لإخضاعهم لفحوصات ضج كورونا.

نشرت وسائل الإعلام بعض الصور حيث شوهد ركاب الكايوكو جالسين على الشاطئ بينما يراقبونهم من قبل الدرك؛ بجانبه يوجد قارب به أكثر من عشرة خزانات وقود فارغة على ما يبدو.

في الأشهر الأخيرة، شهد مسار ما يسمى بـ “طريق الكناري” حركية كبيرة للمهاجرين السريين، نتيجة للمراقبة الأكثر تشددًا التي فرضتها السلطات المغربية على ساحل البحر الأبيض المتوسط والساحل الأطلسي في شمال البلاد في محاولة لإحباط محاولة الهجرة.

يشار الى أن  إحصائيات وزارة الداخلية الإسبانية، التي همت الفترة ما بين 1 يناير و 19 غشت المنصرم، سجلت دخول 3448 مهاجرا سريا إلى سواحل الكناري عن طريق البحر (مقارنة بـ 556 في عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى