أخبار الدارسلايدر

وزارة الدفاع الإسبانية تنفي اختراق سلاح الجو المغربي للمجال الجوي الإسباني

الدار/ ترجمات

بعد صمت دام ثلاثة أشهر، نفت مصادر مسؤولة من وزارة الدفاع الاسبانية، رفضت الكشف عن هويتها، في حديث لوكالة الأنباء الإسبانية “ايفي” الأخبار التي راجت حول اقتحام طائرتان تابعتان للقوات المسلحة الملكية المجال الجوي الإسباني، وهو الخبر الذي أورده موقع The Political Room المتخصص في السياسة الخارجية يوم 9 غشت الماضي، في مقال بعنوان: “الحوادث مع المغرب، منطقة رمادية؟”.

كما نفى مكتب الاتصال، التابع لسلاح الجو الإسباني، هذه الأخبار ردًا على سؤال من منصة Maldita.es ، المتخصصة في تقصي الحقائق.

و قبل أيام قليلة من نفي القوات الجوية الإسبانية لاحتمال دخول طائرتين تابعتين للقوات المسلحة الملكية إلى المجال الجوي للجارة اسبانيا، نشرت قواتها مقطع فيديو على حسابها على Twitter في 28 غشت الماضي يظهر “طيارين إسبان يتدربون على ضوابط طائرات Eurofighters لتحسين مهاراتهم، وهم نفس مقاتلي اليوروفايتر الذين كانوا سيعترضون طائرتين من طراز F-5 التابعين للقوات المسلحة الملكية فوق بحر البوران.

وكان موقع The Political Room المتخصص في السياسة الخارجية قد أشار الى أن  طائرتين من طراز F-5  تابعتين للقوات المسلحة الملكية قامت بتوغل في المجال الجوي الإسباني قبل أن تعترضهما طائرتان من طراز Eurofighter، كانتا مدعومتين بطائرة للتزود بالوقود أثناء العملية، وأجبرت على العودة الأراضي المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى