أخبار الدارسلايدر

قناة فرنسية: المغرب وجهة مفضلة للسياح الفرنسيين ووادي “زيز” اجمل مناطق المملكة

قناة TF1 الفرنسية / الدار: ترجمات

ظل المغرب لسنوات عديدة أحد الوجهات المفضلة للسياح الأجانب، وخاصة الفرنسيين. وتعد هضبة “وادي زيز” أجمل المناطق التي زارها السياح الفرنسيون.

وادي زيز هو نهر في جنوب المملكة المغربية. مصدره يتواجد في جبال الأطلس المتوسط في المغرب ويصب في الصحراء الكبرى. المدن المهمة التي توجد على نهر زيز تشمل الراشيدية،أرفود وسجلماسة.

يقع وادي “زيز” بين أحضان الأطلس والصحراء ويتدفق عبر الجبال. والمثير للدهشة أن النهر يغذي أجزاء المنطقة التي تشتد فيها الحاجة إلى المياه. في الصيف، تبلغ درجة الحرارة في وادي “زيز” حوالي 40 درجة مئوية.

ووفقًا لتقارير lci.fr التي تؤكد أنه في الماضي، لم يكن هذا الجزء من البلاد يحتوي على أي شيء من الأرض التي تضم اليوم أجمل بساتين النخيل في العالم، محاصيل التمور أو القمح.

بعض السائحين الفرنسيين، مفتونين بجمال المناظر الطبيعية، والتباين الذي خلقته الجبال الصخرية وهذا العش الأخضر لبساتين النخيل، يتحدثون عن “حوض سباحة في وسط الصحراء”. حرو أبو شريف عضو في غرفة الزراعة بمنطقة درا تافيلاتيت، يقول إنه عرف الوادي عندما كان صخرة، صحراء بقدر ما تراه العين.

محمد الحمادي شاب من المنطقة استغل تساهل زيز لزراعة نخيل التمر. ويعيش الكثير منهم من الثقافات المختلفة التي يتم تنفيذها هناك. يعتقد العديد من المغاربة أن هذا الجزء من المغرب، الذي لم يكن مزدهرًا في نفس الوقت ، قد تلقى بالتأكيد لمسة إلهية”.

زر الذهاب إلى الأعلى