علوم وتكنولوجيا

“مازيراتي” تعود للسيارات الخارقة بعد 30 عاما مع MC20

كشفت شركة ”مازيراتي“ الإيطالية للسيارات، اليوم الخميس، النقاب عن أول سيارة خارقة الأداء، تصنعها منذ ما يبقارب 15 عامًا، ومنحتها اسم MC20.

وجاءت مكونات السيارة MC20 بنسبة كبيرة من ألياف الكربون خفيفة الوزن والألمنيوم، وتصل سرعتها إلى 202 ميلًا في الساعة، وتنتقل من 0 إلى 60 ميلًا في أقل من 3 ثوانٍ.

وذكرت شبكة ”CNN“ الأمريكية، أن سيارة مازيراتي الجديدة، سيبدأ سعرها من حوالي 210 ألف دولار، وذلك على عكس آخر سيارة فائقة لمازيراتي MC12 ، والتي تكلف ثمنها ما يقرب من 800 ألف دولار، والتي توقفت عن إنتاجها في العام 2005.

وتم تطوير المركبة الجديدة MC20 بالكامل بواسطة ”مازيراتي“، بما في ذلك محركها الغير العادي (V6) مع شاحن توربيني، حيث تبلغ قوتها 630 حصانًا.

ويعمل محرك MC20 مع قابس كهرباء، يشعل وقود المركبة في غرفة منفصلة صغيرة وملحقة لكل من اسطوانات المحرك الست، بدلًا من مجرد إشعال الوقود داخل الأسطوانة نفسها، كما هو الحال في معظم محركات وقود المركبات.

وقالت الشركة، إن محرك المركبة يتمتع بقوة عالية للغاية بالنسبة لحجمه، حيث يمكن أن يعمل بسلاسة وهدوء، أثناء القيادة اليومية، لافتة إلى أنه يتم استخدام نظام مماثل لذلك، في محركات سباقات ”فورمولا 1“.

وتخطط ”مازيراتي“ أيضًا، لتقديم نسخة كهربائية بالكامل من مركبة MC20 في عام 2022، وتقديم إصدارات الوقود والكهرباء عن جميع طرز مركباتها، بحسب دافيد جراسو الرئيس التنفيذي في شركة مازيراتي.

وصنعت مازيراتي لفترة طويلة، جميع محركات سياراتها بواسطة العلامة التجارية الإيطالية ”فيراري“، وكانت حتى عام 2015 جزءًا من الشركة الأمريكية الإيطالية لصناعة السيارات ”فيات كرايسلر“.

وستبدأ الشركة الإيطالية في إنتاج مركبتها الخارقة MC20 في نهاية هذا العام.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى