أخبار الدارسلايدر

بوبكر سبيك: ترقية استثنائية إلى الرتبة الأعلى للضابط الذي تعرض للإصابة الخطيرة خلال تفكيك الخلية الإرهابية

الدار / رشيد محمودي

أكد بوبكر سبيك، الناطق الرسمي بإسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، أن الضابط التي تعرض للإصابة الخطيرة على مستوى ساعده بخلال تفكيك الخلية الإرهابية أمس الخميس، يستفيد حاليا من عناية خاصة.

وأكد سبيك خلال الندوة الصحفية، أن الضابط تم ترقيته بشكل استثنائي إلى الرتبة الأعلى، مع التكفل بكافة مصاريف علاجه من التطبيق والاستشفاء والنقاهة، على نفقة المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأفاد الناطق الرسمي بإسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، أن الخلية وصلت لمراحل متقدمة لتنفيذ العمليات الإنتحارية ” كاميكاز” مشيرا إلى أنه رغم اختلاف المدن فإنهم خلية واحدة ومتفرقة لها ارتباط عضوي واحد موالي لداعش.

وأفاد المتحدث ذاته، أن هذه الخلية قامت بمسح ميداني لعدة أهداف ومحددين الأهداف بعمليات انتحارية الشيء الذي يؤكد المحجوزات وهي إعادة سيناريو 2003 عن طريق خليط كيميائي يمكنهم من صناعة أربعة قنابل ومتفجرات.

وتابع قائلا:” على مستوى الأسلوب الإرهابي تبين جليا تواجد عبوات ناسفة ومواد كيميائية وطنجرة الضغط وهي عبارة عن مشروع إرهابي له تقاطعات صعبة وأكثر تعقيدا.

زر الذهاب إلى الأعلى