سلايدرمال وأعمال

مجموعة “SMB تكنولوجي” البلجيكية الرائدة عالميا تستثمر 50 مليون درهم مشروع في بوسكورة

الدار/ ترجمات

أعلنت مجموعة SMB Technology البلجيكية الرائدة في مجال الأدوية تعزيز حضورها في المغرب، حيث تستعد لبناء مصنع جديد في في بوسكورة بالدار البيضاء، وفقا لما أوردته صحيفة “آخر ساعة” البلجيكية.

ووفقا لذات المصدر، سيمكن هذا المشروع، الذي تقدر تكلفته المالية بأكثر من 50 مليون درهم، الشركة المغربية التابعة ERGO Maroc من زيادة طاقاتها الإنتاجية بشكل كبير لمركزات غسيل الكلى، والتي تعد واحدة من الشركات المصنعة القليلة في المغرب مع منافستها Hemolab Pharma.

وأضحى الطلب على هذا المنتج المستخدم في غسيل الكلى للفشل الكلوي، متزايدا، في أعقاب الزيادة القوية في عدد المرضى الذين يترددون بانتظام على 200 مركز غسيل الكلى العام والخاص. رقم يتجاوز الآن عتبة 30.000 مريض بمعدل 4000 حالة جديدة كل عام (أو أكثر من 100 حالة جديدة لكل مليون نسمة).

يشار الى نه منذ إنشائها في عام 1981 ، تخصصت ERGO Maroc في تصنيع وتسويق الحلول والأدوية لعلاج أمراض الكلى (مثل محلول الحمض المركّز المستخدم في غسيل الكلى). في نهاية عام 2018 ، تجاوز حجم مبيعاتها 34 مليون درهم (أكثر من ثلثيها في المنتجات المستوردة والمصنعة من قبل الشركاء) ، مقابل 11 مليون درهم في عام 2015 بهامش تشغيلي في تحسن واضح إلى 33 ٪. أما بالنسبة لمجموعة SMB Technology Group (بكياناتها المختلفة)، فقد تجاوز حجم مبيعاتها الموحدة مؤخرًا 100 مليون يورو (حوالي 1.1 مليار درهم).

زر الذهاب إلى الأعلى