أخبار الدارسلايدر

الدار البيضاء..عمالة مقاطعة الحي الحسني تنظم حملة تطوعية للتبرع بالدم

نظمت عمالة مقاطعة الحي الحسني بشراكة مع مركز تحاقن الدم، أمس الخميس بمقر العمالة، حملة تطوعية للتبرع بالدم، إسهاما منهما في ترسيخ ثقافة التبرع بالدم القائمة على روح التطوع، وتجسيدا للقيم الإنسانية المواطنة والنبيلة.

وأفاد بلاغ للعمالة أن هذه الحملة، التي انخرط فيها أطر وموظفو وأعوان العمالة وفعاليات جمعوية إلى جانب المواطنين، تهدف أساسا إلى الرفع من مخزون كميات الدم الذي شهد مؤخرا نقصا لافتا، بسبب التراجع المسجل في عدد المتبرعين جراء تداعيات حالة الطوارئ التي فرضتها الوضعية الوبائية للمملكة. وقد عرفت هذه الحملة، التي مرت في ظروف استثنائية بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، التزام الأطقم والمتبرعين بالتدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية المعمول بها تفاديا لانتشار العدوى، من قبيل تعقيم وتطهير القاعة و ارتداء الكمامات الواقية والتقيد باحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحملة جرت أطوارها تحت إشراف وتأطير طاقم طبي وتمريضي، وعرفت نجاحا كبيرا بفعل الانخراط المكثف للمتبرعين، وفق الشروط الصحية التي أرستها الجهات المعنية، مترجمين بذلك البعد القيمي للتضامن خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا في مواجهتها لهذا الوباء.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى