علوم وتكنولوجيا

تسريب يكشف أهم مواصفات iPhone 12 Pro

كشفت تقارير تقنية، نقلا عن مصادر مقربة من شركة آبل، أنها دعمت أحد هواتفها المقبلة من سلسلة “iPhone 12 Series“ وهو ”أيفون 12 برو“ (iPhone 12 Pro) بحساس الليزر المسمى ”لايدار“ (LiDAR).

وسرب أحد الأشخاص مقطع فيديو، قائلا إن ما يظهر فيه هو الهيكل الرئيسي لجهاز (iPhone 12 Pro)، وتظهر فيه بعض التفاصيل الجديدة التي يمكن أن تؤكد بعض المعلومات عن مواصفات الهاتف المقبل.

ويظهر من المقطع المسرب، أن الهاتف الجديد سيكون بتصميم كلاسيكي يعود إلى بعض التصميمات المميزة، مثل تصميم iPhone 4 أو iPhone 5، ويكشف هيكل الهاتف عن زوايا دائرية، وإطار معدني للهاتف مع طبقة الزجاجية.

ويبدو من التسريبات، أن التصميم الرئيسي للكاميرا الثلاثية في الخلف متطابق إلى حد كبير مع الموجودة في iPhone 11 Pro وPro Max، مع وجود لثقب مستشعر إضافي، يُقال إنه يضم وحدة LiDAR الجديدة.

وتؤكد الصور أيضاً على وجود ملف الشحن اللاسلكي في الجهة الخلفية من هيكل الهاتف، مع نظام مغناطيسي للشحن العكسي.

يذكر أن حساس ”لايدر“ يساهم في تعزيز استشعار معلومات العمق في أداء كاميرات الهواتف الذكية، حيث يستخدم في استشعار معلومات العمق في الخلفية.

ويستخدم الحساس نقاطا ضوئية غير مرئية متعددة لقراءة البيئة واستشعار العمق مما يجعله أكثر دقة من الحلول الأخرى وينعكس ذلك بالطبع على جودة الصور الملتقطة.

المصدر: الداروكالات

زر الذهاب إلى الأعلى