أخبار الدار

تفاصيل اعتقال مغربي في أوكرانيا هاجم ضباط شرطة الحدود (فيديو)

الدار/ المحجوب داسع

اعتقلت السلطات الأكرانية، مواطنا مغربيا، بتهمة الهجوم على عنصر من حرس الحدود الأكراني، رفض دخوله الى التراب الاكراني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأكرانية.

ووصل المواطن المغربي إلى مطار "بوريسبيل" الدولي بأوكرانيا، قادما من العاصمة التركية اسطنبول، ليتم منعه من دخول التراب الاكراني بسبب عدم تقديمه لدليل يبين امتلاكه للمبالغ المالية اللازمة للبقاء في أوكرانيا طيلة الفترة الموضحة على التأشيرة.

وخلال عملية التحقق من هويته، أخبر المواطن المغربي، ضباط شرطة المطار، بأنه ينوي المكوث في أوكرانيا في إطار برنامج تبادل ثقافي، لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال الأوكرانيين، بالإضافة إلى لغة أخرى لم يحددها، وهو الأمر الذي حذا بسلطات المطار الى منعه من الدخول، خصوصا بعد أن اتضح بأنه غير ملم باللغة الانجليزية كما يدعي.

وأكد قسم التواصل التابع لجهاز حرس الحدود التابع للدولة الأكرانية، أنه جرى منع المواطن المغربي من دخول التراب الأكراني، بسبب عدم تقديمه لدليل يؤكد امتلاكه ما يكفي من المال للبقاء في أوكرانيا خلال الفترة المعلنة في التأشيرة"، مبرزا أن المعني بالأمر أبدى سلوكا عدوانيا تجاه ضباط الحدود عقب عملية المنع.

وقررت السلطات الأكرانية وضع المواطن المغربي، رهن الحراسة النظرية، وتحت السلطة الإدارية للشرطة لرفضه الانصياع لتعليمات ضباط الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى