أخبار الدارسلايدر

مطار بروكسيل يشدد المراقبة الصحية على دخول المغاربة لمنع تفشي وباء كورونا

الدار/ ترجمات

سيخضع المغاربة المقيمون في الخارج والمسافرين من جنسيات أخرى الذين يصلون من منطقة حمراء لاختبار PCR في مطار بروكسل حيث تم افتتاح مركز خاص للكشف عن فيروس كورونا يسمى Test Center، اليوم الإثنين 14 شتنبر، وذلك بعد تسجيل تطور مقلق في الوضعية الوبائية بالمملكة خلال الأسابيع الماضية، مما حذا بالاتحاد الأوربي الى حذف المغرب من قائمة الدول الآمنة من كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “مطار بروكسل”، أرنود فيست، في تصريح لمجلة “إير جورنال”: إن ” الاختبار عنصر أساسي في السماح لقطاع الطيران والاقتصاد بشكل عام بالخروج تدريجياً من الركود الحالي دون المساومة على الأمن الصحي.

وأضاف :” لقد اتخذنا المبادرة لإنشاء مركز اختبار في مطار بروكسل لزيادة تعزيز التدابير الصحية ضد كوفييد19، وبالتالي تقديم مساهمتنا في الصحة العامة”، مشيرا الى أنه سيتم إرسال نتائج هذه الاختبارات إلى الركاب بسرعة كبيرة.

اختبارات PCR هذه، التي ستكون نتائجها متاحة في غضون 24 ساعة، هي للمسافرين العائدين من منطقة حمراء مثل المغاربة الذين يعيشون في الخارج ولديهم رمز تفعيل، تم تحديده.

يفتح مركز الاختبار كل يوم، بما في ذلك أيام الأحد والعطلات الرسمية، من الساعة 3.30 صباحًا حتى منتصف الليل، كما تعتزم شركة الطيران أيضًا إنشاء مختبر في نهاية شتنبر الجاري، والذي سيسمح بالحصول على النتائج في غضون 3 ساعات للاختبارات السريعة ومتوسط 9 ساعات للاختبارات القياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى