الرياضة

الكروج يشيد بإنجاز الإثيوبي كيجليشا

الدار/ صلاح الكومري

أشاد المغربي هشام الكروج، بطل العالم السابق في مسافة 1500 متر، بالعداء الإثيوبي "يوميف كيجليشا"، الذي كاد يحطم الرقم القياسي المسجل باسمه في مسافة "المايل" داخل القاعة، أول أمس (السبت)، في ملتقى "ميلروز" في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومعلوم أن الرقم القياسي في مسافة "المايل" داخل القاعة، مسجل باسم البطل المغربي هشام الكروج، منذ سنة 1997، في ملتقى "خينت" البلجيكي، بتوفيت 3 دقائق و48 ثانية، و46 جزء من المائة.

وكاد العداء الإثيوبي أن يحطم الرقم القياسي المسجل باسم العداء المغربي، أول أمس (السبت)، إذ سجل توقيت 3 دقائق و48 ثانية و45 جزء من المائة.

وقال الكروج، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، إن العداء الإثيوبي قدم أداء جيدا جدا في الملتقى، خاتما تدوينته بعبارة "bravo".

وتطرقت مختلف وسائل الإعلام الدولية، يوم أمس (الأحد)، إلى انجاز العداء الكيني، واصفة الأخير بأنه "على موعد مع تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية في المستقبل".

وذكرت شبكة "espn" الأمريكية، أن العداء الكيني يوميف كيجليشا، "على موعد مع تحطيم الأرقام القياسية العالمية"، وأن سنه (21 سنة)، يسمح له بالتطور أكثر، والتألق في مضمار ألعاب القوى في السنوات المقبلة.

ورغم أن العداء الإثيوبي حل بالمركز الأول، في سباق "المايل"، إلا أنه لم يبدي سعادة كبيرة، بل إنه شوهد يتحسر على تضييعه تحطيم الرقم القياسي بأجزاء من المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى