فن وثقافة

البيغ يكشف السبب وراء أغنية “170kg” ويفاجئ الجمهور بمدة إنجازها

الدار/ سمية أسيدهم

كشف الرابور المغربي "الدون البيغ" خلال استضافته في برنامج "رشيد شو"، الذي يقدمه رشيد العلالي، أن أغنيته "170 kg" لم يستغرق إنجازها سوى 48 ساعة فقط، وذلك بما يشمل كتابة الكلمات والمونتاج.
 
وأضاف: "كنت سأنزل الأغنية مرفقة بفيديو كليب، لكن فوجئت بتصريح أحد الأشخاص والذي يعتبر نفسه رابور يتخدث عن مايقدمه كأنه موسيقة جديدة فقلت (نجي نوريهم كيكدار)".

 ومن جهة أخرى رد "البيغ"، على انتقادات استعماله كلمات نابية في أغنيته "170kg"، مبرزا أن نوع الراب الذي يقدمه يتم التطرق إليه بتلك الكيفية في العالم كله.

كما لم يخفي، رفضه شتم عائلته، معلقا "لايجب الخلط بين كلام أغاني الراب ومصطلحاته والواقع ".

وفي إجابته عن سبب اختياره العودة بهذا النوع من الأغاني، بعد فترة غياب، وخاصة أن البعض اتهمه بكونه يريد العودة للواجهة بأي ثمن وأنه "ماتلو الحوت"، صرح ذات المتخدث :"اللي ماتلو الحوت راه ماتلو واخا يدير الكلاشات".

وفي خضم الحوار، اختار "البيغ" أن يقدم اعتذارا لوالده ويطلب منه السماح، مضيفا " لم أكن أفهمه وكنت أعتقد انه كان يحب أن يأخذ موقفا ضدي (غير باش يكون ضدي)".

وأردف قائلا:" الشيء الوخيد الذي أفتخر به الآن هو أولادي".

واختار "دون بيغ"، ختم حواره برسالة موجهة للعموم، حيث قال:" الناس اللي كتبغيني أو ماكاتبغينيش حكموا على الموسيقى أما أنا ماعندكم ماديرو بيا".

وكانت أغنية "170kg"، بمثابة إعلان عن انطلاق حرب للكلاشات بين مغنيي الراب، خاصة أن العمل شمل أسماء عدة منهم، الشيء الذي جعل بعضهم يرد بأغنية "كلاش"، واعتبرت أغنية المتنبي التي أصدرها "ديزي دروس" أقوى رد، كما أنها استطاعت التربع على عرش الطوندوس لما يقارب الأسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى