الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. عودة الإثارة والتشويق

تعود بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد، مع انطلاق مباريات ثمن النهائي، بداية من غد (الثلاثاء)، بعد توقف دام شهرين، منذ ختام مباريات مرحلة المجموعات في دجنبر الماضي.

وينتظر عشاق كرة القدم، بفارغ الصبر، انطلاق مباريات دوري الأبطال التي تعد البطولة الأقوى في العالم، نظرا لأنها تضم عمالقة أندية العالم، خاصة مع وصولنا إلى المراحل الإقصائية من البطولة.

ومن المرتقب أن يستقبل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يمر بفترة رائعة جدا في مساره هذا الموسم، نظيره باري سان جيرمان، الذي يمر بمرحلة صعبة بعد إصابة نجمه الأول نيمارس داسيلفا.

وأعرب أولي سوسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، عن استعداد فريقه جيدا لمواجهة لاعبي باريس سان جيرمان، يوم غد (الثلاثاء)، في لقاء ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال سوسكاير، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": :باريس سان جيرمان لديهم كل شيء، إنهم يصنعون مساحة لأنفسهم، ولديهم أسلوب يتمتع بالقوة، إدينسون كافاني يشبه المحاربين تقريبا، وكيليان مبابي لديه سرعة لا تصدق، هو سريع مثل البرق".

ومن المرتقب أن يغيب عن فريق باري سان جيرمان، في هذه المباراة، مهاجمه الأول إديسون كافاني، بسبب الإصابة، ما قد يحرم الفريق الباريسي من أحد أعمدته الأساسية في التشكيلة، لاسيما في ظل الأداء المميز الذي يقدمه، إذ أنه أحرز، أول أمس (السبت)، هدفه السابع في الدوري، منذ بداية 2019، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الأوروبية الكبري، كما رفع رصيده من الأهداف إلى 22 في مختلف المسابقات.

وفي مباراة لا تقل أهمة، يستضيف فريق أياكس أمستردام الهولندي نظيره ريال مدريد الإسباني، الذي يمر بمرحلة جيدة جيدا هذا الموسم، إذ أنه حقق الفوز في آخر خمس مبارياته في الدوري.

وفي هذا السياق، قال سانتياغو سولارري، مدرب  النادي الملكي، إن فريقه مرشح للفوز في الدوري المحلي، نظرا لتاريخه الكبير، فضلا عن الفترة الجيدة التي يمر بها، مبرزا: "دائما الريال المرشح الأول للفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن ذلك لا يتأتى بسهولة، بل يمر عبر مجموعة من الصعاب، نحن قادرون على تجاوزها".

من جهته يستقبل فريق بروسيا دورتموند، نظيره توتنهام، في مواجهة تحمل في طياتها الرغبة في التأثر، إذ أن الفريق الإنجليزي كان قد فاز أمام نظيره الألماني، السنة الماضية، ذهابا وإيابا في دور المجموعات.

وفي هذا السياق قال أكد اللاعب البلجيكي أكسيل فيستل، نجم فريق بروسيا دورتموند على ضرورة تحقيق فريقه لانتصار ما خلال الفترة المقبلة، مبرزا: "سنخوض مباراة صعبة وهامة للغاية أمام توتنهام في دوري أبطال أوروبا، لنأمل أن يكون الفوز هناك في لندن حليفنا".

وفي مباراة أخرى، مرتقبة يوم غد (الثلاثاء)، يستقبل فريق روما الإيطالي، نظيره بورتو البرتغالي، في مباراة متكافئة بين الطرفين.

 

وفيما يلي برنامج مباريات الأسبوع:

الثلاثاء 12 فبراير

مانشستر يونايتد – باريس سان جيرمان

روما – بورتو

الأربعاء 13 فبراير 2019

أياكس أمستردام – ريال مدريد

توتنهام – بوروسيا دورتموند

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى