أخبار الدارسلايدر

منظمة “اليونيسيف” تدخل على خط جريمة مقتل الطفل عدنان وهذه مطالبها للمغرب

الدار/ خاص

دفعت جريمة مقتل الطفل عدنان بوشوف، منظمة اليونسيف للطفولة الى “مطالبة المغرب بمنع واضح وصريح لجميع أشكال العنف ضد الأطفال في جميع الأماكن”، والاسراع في اعتماد القوانين المتعلقة بحماية الأطفال المنصوص عليها في مشروعي القانون الجنائي والمسطرة الجنائية، المعروضين أمام البرلمان منذ سنة 2015.

وعبرت  اليونيسيف عن أملها في ألا تذهب وفاة الطفل البالغ من العمر 11 عامًا بعد اختطافه واغتصابه “سدى”، مبرزة أن “المأساة المريرة والمحزنة لمقتل الطفل عدنان قبل أيام تذكرنا بواقع العنف الذي يتعرض له الأطفال يوميا”.

وأشارت المنظمة الأممية الى أن مشروعي النصين المذكورين يتيحان “حماية أفضل للأطفال من العنف، ولا سيما العنف الجنسي”، ومن هنا تأتي الحاجة إلى سرعة اعتمادهما”، مشددة على  أنه “لا يمكن تبرير أي عنف ضد الأطفال” وأن “كل أشكال العنف ضدهم يمكن منعها”.

كما حثت “اليونيسيف” المغرب على “اعتماد عقوبات فعالة ضد مرتكبي أعمال العنف، تتكيف مع خطورة الأفعال المرتكبة” وإلغاء ظروف التخفيف في إطار الدعاوى القضائية المتعلقة بالطفولة”، مشددة على ضرورة الإسراع في تعزيز تدابير الحماية الرامية إلى الحد من المخاطر ومنع العنف ضدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى