الدين والحياةسلايدر

المجلس العلمي للحسيمة يسطر برنامجا متنوعا لدعم جهود التصدي للجائحة

سطر المجلس العلمي المحلي للحسيمة برنامجا غنيا ومتنوعا في إطار جهوده الرامية إلى تجديد اليقظة والتعبئة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذا البرنامج يتضمن توسيع دائرة نشر دروس التوجيه والإرشاد على أوسع نطاق عبر مختلف الوسائل المتاحة، وعقد لقاءات تواصلية مع الأئمة المرشدين والمرشدات.

كما سيتم تنظيم لقاءات تواصلية مع القيمين الدينيين بالمساجد التي شملها الفتح الجزئي، وعقد ندوات ومحاضرات عن بعد للتوعية وتجديد اليقظة تتضمن دروسا توجيهية ومحاضرات علمية تركز على قيم التضامن والتآزر.

في السياق ذاته، سيتم دعم الأسر المعوزة وتشكيل لجنة تضطلع بمهمة تفقد القيمين الدينيين بالمساجد التي شملها الفتح الجزئي، والوقوف على مدى الالتزام بالبروتوكول الصحي والتدابير الاحترازية ضد الوباء.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم تنظيم أنشطة تربوية من إنجاز تلاميذ المؤسسات التعليمية في إطار التكوين بالنظير،وإنتاج مادة تواصلية تفاعلية للتوجيه والتأطير تستهدف تشجيع عموم المواطنين على الانخراط في جهود التضامن والتآزر لمواجهة الجائحة.

كما تشمل مبادرات المجلس العلمي المحلي للحسيمة حفر بئر بدورا تكراكرا بجماعة الرواضي لتوفير الماء الشروب للساكنة، وبناء سقاية بدوار تاونيل بالجماعة ذاتها وربطها بالماء الشروب.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى