الرياضة

الناصيري: حدقة والكعواشي يتحملان مسؤولية “مهازل” التحكيم

الدار/ صلاح الكومري

انتفض سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، على تعرض الفريق لأخطاء تحكيمية، في مبارياته الأخيرة، ومن بينها المباراة أمام اتحاد طنجة، أول أمس (الخميس)، محملا المسؤولية ليحيى حدقة، مدير مديرية التحكيم، وجمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية.

وقال الناصيري، في هذا السياق، إن الأخطاء التحكيمية "وصلت لمرحلة تستوجب التدخل"، لأنه من غير المقبول أن الوداد يُحرم من ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، مُنبها إلى أنه لا يعلم إن كانت هناك "نية مُبيتة" لعرقة مسار الفريق في منافسات الدوري الوطني، لأن الأخطاء لو كانت عفوية، حسبه، لما كانت متتالية، مبرزا: "حين يكون الفريق في الطريق الصحيح، يأتي من يضع لنا العصا في الرْويْضة".

ووصف الناصيري تكرر الأخطاء التحكيمية في منافسات الدوري الوطني الأول والثاني بـ"المهازل"، مشددا على أن جمال الكعواشي ويحي حذقة هما المسؤولان المباشران على "هذه المهازل"، لأنه لا تمر دورة من منافسات الدوري الوطني الأول أو الثاني دون أن تخلو من احتجاجات على التحكيم، وهنا يتضح جليا، يضيف الناصيري، أن "هناك خللا ما، إما في الحكام أو في من يعينهم".

واستغرب الناصيري من تعيين حكام معينين لمباريات متتالية مع أنهم يرتكبون أخطاء متتالية، مبرزا: "في هذه الحالة، الحكم لا يتحمل المسؤولية، بل من يُعينه هو المسؤول عن هذه الهازل"، منبها أن التعيينات بهذه الطريقة، تظهر "عدم قدرة" المسؤولين في اللجنة المركزية ومديرية التحكيم على تسيير هذا القطاع، مشددا على أنه لا يشكك في نزاهة أي أحد، "لكن هناك خلل يجب تصحيحه".

وقال الناصيري إن الفرق الوطنية وضعت ثقتها في أناس "غير مؤهلين لهذه الثقة"، ولهذا "يجب مراجعة هذه الثقة"، مبرزا: "إذا لم يكونوا قادرين على تسيير هذا القطاع، فهناك أناس أكفاء تتوفر فيهم جميع الشروط التي تخول لهم أن يكونوا على رأس المديرية باقتدار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى