الرياضة

إينفانتينو: الفساد شر كبير في إفريقيا

الدار/ صلاح الكومري

قال جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن "الفساد شر كبير في إفريقيا"، وأن "فيفا"، بشراكة مع الاتحاد الإفريقي "كاف"، من "واجبهما العمل سوية على دحر هذا الفساد".

وأضاف إينفانتينو، في تصريح أوردته الوكالة الإخبارية الروسية "سبوتنيك"، عقب توقيع "فيفا" مذكرة تفاهم مع الاتحاد الإفريقي "كاف"، اليوم (الاثنين)، في العاصمة الاثيوبية "أديس أبابا" (أضاف)، أن هذه المذكرة ترتكز على ثلاثة محاور، "أولا الحوكمة، وثانيا الأمن والسلامة في ملاعب كرة القدم، وثالثا تدريب كرة القدم والتعلم في المدارس".

وبخصوص المحور الأول، قال إينفانتينو: "كما تعلمون الفساد شر كبير في إفريقيا، كما في باقي أنحاء العالم، لكن خصوصا في إفريقيا، لذلك يجب أن نعمل سوية على دحره".

وبخصوص المحور الثاني، قال المسؤول ذاته: "هذا يطال البنى التحتية للبناء وطريقة إدارتها، وهذا يعني أن الذهاب إلى الملعب يجب أن يكون نشاطا آمنا"، مضيفا: "للأسف، في هذا المجال، لا زلنا نواجه مشاكل، إذ سقط قتلى السنة الماضية بين الجماهير، وهذا إذ لا يجوز أن يحدث في كرة القدم في 2019، لهذا يحب أن نعمل سوية ونتشارك الخبرة".

وبخصوص المحور الثالث قال إينفانتينو: "نريد أن نجلب، ليس فقط كرة القدم، وإنما أيضا العلم إلى المدارس الابتدائية إلى كل إفريقيا عبر المساعدة في تأمين كتب الدراسة وكرات القدم طبعا".

وأضاف إينفانتينو، أن  مذكرة التفاهم بين "الكاف" و"فيفا" مهمة جدا، موضحا: "نشعر أنه يمكننا أن نواجه بعض التحديات في كرة القدم، والمجتمع فقط من خلال العمل سوية".

ووقع الاتحاد الإفريقي "كاف" والاتحاد الدولي "فيفا" مذكرة تفاهم، على هامش القمة الإفريقية الثانية والثلاثين في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى