غير مصنف

توقعات أحوال الطقس لليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل سوس ومحليا بالاقاليم الجنوبية .

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة في الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

كما ستتميز الاجواء بصعود سحب مدارية باقصى جنوب المملكة مصحوبة بزخات رعدية محلية ، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس المتوسط وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيكون الطقس مستقرا على العموم مع مرور سحب من الأجواء العليا شمال المملكة ، فيما ستكون السماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق ، مع تسجيل زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة الى قوية من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والجنوبية ، ومعتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية ، وضعيفة الى معتدلة شمالية الى غربية بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 24 و 31 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 23 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 38 و 42 درجة بالجنوب الشرقي وداخل سوس و الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و 37 درجة بالسهول الداخلية الوسطى وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 28 و 33 درجة بالجزء المتبقي من المنطقة الشرقية وسايس ووالماس والريف والأطلس الصغير والسهول الاطلسية وكذا السهول الداخلية الشمالية و ما بين 22 الى 27 درجة بالقرب من السواحل و بباقي المرتفعات.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى ، وهادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى